SJ News II - шаблон joomla Авто
تيكرز
تنظيم احتفالية اليوم العربي لكفاءة الطاقة والمسابقة الخاصة به لعامي 2020 و2021

كتب : رضا الحصري 

 

يتم تحت رعاية  الأمين العام لجامعة الدول العربية  تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة الطاقة) الاحتفالية الثامنة والتاسعة لليوم العربي لكفاءة الطاقة يوم الأحد 23 مايو 2021 في اجتماع عن بعد؛ وسوف تقتصر الفعاليات هذا العام على مراسم تسليم جائزة اليوم العربي لكفاءة الطاقة فقط والتي تشمل:

 

أولا: "أفضل مشروع مبتكر يستخدم التقنيات الذكية لخدمة كفاءة الطاقة " وهو عنوان المسابقة لعام 2020.

 

ثانياً: " أفضل آليات التمويل المقدمة من القطاع المصرفي لدعم القطاع الخاص في مجال كفاءة الطاقة في ظل جائحة كوفيد 19". وهو عنوان المسابقة للعام الحالي 2021.

 

وفي هذا الإطار أشار الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية إلى التباينات الشديدة في أنحاء العالم ومنها العالم العربي التي خلفتها جائحة كورونا من حيث الحصول على خدمات الطاقة الحديثة والمستدامة بأسعار معقولة. وقد كانت الكهرباء ركيزة أساسية لمواجهة حالات الطوارئ المتعلقة بالصحة العامة في الكثير من البلدان. لكن الملایین من المواطنين في العالم العربي مازالوا يفتقرون إلى القدرات الأساسية للحصول علبها مما أدى الى تضاعف التدفقات المالية العامة الدولية إلى البلدان النامية لدعم الطاقة النظيفة والمتجددة منذ عام 2010 لتصل إلى 21.4 مليار دولار في 2017 وتخفي هذه التدفقات تفاوتات كبیرة، إذ إن 12 %فقط من التدفقات في 2017 وصل إلى تلك البلدان الأشد احتياجاً.

 

من جهتها توقعت المهندسة جميلة مطر مدير إدارة الطاقة أن يشارك في فعاليات تكريم الفائزين بالمسابقة كبار المسؤولين من وزارات الكهرباء بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطاقة، فضلاً عن نخبة من الخبراء والمتخصصين من المنطقة العربية، مما سيعطيه بعداً استراتيجياً وصبغة عربية حيث يمثل اليوم العربي لكفاءة الطاقة في دورته هذه حدثاً عربياً رفيع المستوى؛ يهدف إلى التعريف بأهمية كفاءة الطاقة في الدول العربية والمردود الاقتصادي والاجتماعي الكبير الذي تساهم به.. ..

About author

مدير الموقع

البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

حكمة اليوم

الطقس

{"error": "Sorry this API is now retired and there is no alternative API that we can support. We greatly appreciated the opportunity to have served you in this space. Thankfully, there are many alternative weather APIs freely available for you to consider. While we cannot formally recommend one over others, we would recommend searching the web for %"free weather APIs%" to see several good options and find the best fit for you. If you have any comments or feedback you’d like to share, please feel free to reach out to us at: weather-ydn-api@verizonmedia.com"}

التقويم

« حزيران 2021 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30        

التاريخ والوقت الحالي

الثلاثاء، ۲۲ حزيران/يونيو ۲۰۲۱
الثلاثاء، ۰۱ تیر ۱۴۰۰
الثلاثاء، ۱۲ ذو القعدة ۱۴۴۲
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…