SJ News II - шаблон joomla Авто
تيكرز
وزير الكهرباء : مصر تسعى الى الاكتفاء من كل موارد الطاقة بما يلبي كافة احتياجات التنمية

أسامة نصحي 

فيينا - إندماج

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة أنه استعرض خلال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا حجم التطور الهائل الذي حققته مصر فى مجال البنية التحتية وربطها بالشبكات الكهربائية مشيرا الى سعى مصر الى الاكتفاء من كل موارد الطاقة بما يلبي كافة احتياجات التنمية مع التركيز على رفع كفاءة الطاقة الكهربائية للمستهلكين .

وأشار الوزير فى تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى فيينا الى وجود ربط كهربائي ناجح بين مصر وكل من الأردن وليبيا والسودان معربا عن أمله فى أن يكون هناك قريبا ربط كهربائي مع السعودية إضافة الى تطلع مصر الى ربط كهربائي أيضا مع قبرص وكريت .

وأضاف الدكتور شاكر أن المحطات النووية هي أحد الوسائل الهامة لانتاج الطاقة الكهربائية مشيرا الى أن مزيج الطاقة فى مصر يحتوي العديد من الموارد المتنوعة ومنها أيضا العديد من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة .

وذكر الوزير أن حجم مساهمة الطاقة النووية فى مزيج الطاقة فى مصر يزداد مشيرا الى ان المحطة التى تقوم بتجهيزها مصر بها 4 مفاعلات وكل مفاعل 1200 ميجاوات مما يعني أن قدرة المحطة 4800 ميجاوات وهو ما يمثل 10 فى المائة من قدرات شبكة الكهرباء فى الوقت الحالي مشيرا الى أن المحطة النووية المصرية لها دور كبير فى المستقبل بعد تشغيلها .

ولفت الوزير الى أن مصر تطبق أعلى مستويات السلامة النووية وتواكب أحدث ما توصل اليه العلم فى هذا المجال مشيرا الى أن الكوادر البشرية تلقت أفضل مستويات التدريب واكتساب الخبرات والمهارات.

وحول استفادة مصر من التجارب الدولية ومن التعاون مع وكالة الطاقة ... قال وزير الكهرباء أن عملية التدريب والاستفادة من التجارب والخبرات الدولية مستمرة فى الوقت الحالي بالإستعادنة بمجموعة من المتخصصين فى هذا الأمر.

About author

مدير الموقع

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

حكمة اليوم

الطقس

{"error": "Sorry this API is now retired and there is no alternative API that we can support. We greatly appreciated the opportunity to have served you in this space. Thankfully, there are many alternative weather APIs freely available for you to consider. While we cannot formally recommend one over others, we would recommend searching the web for %"free weather APIs%" to see several good options and find the best fit for you. If you have any comments or feedback you’d like to share, please feel free to reach out to us at: weather-ydn-api@verizonmedia.com"}

التقويم

« أكتوبر 2021 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

التاريخ والوقت الحالي

الأحد، ۱۷ تشرين۱/أكتوير ۲۰۲۱
الأحد، ۲۵ مهر ۱۴۰۰
الأحد، ۱۰ ربيع الأول ۱۴۴۳
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…