SJ News II - шаблон joomla Авто
تيكرز

الصحه

أحمد عاصم: المناظير النسائية تساعد النساء على الحمل بشكل أسرع 

كتبت هدي العيسوي 

 

أوضح الدكتور أحمد عاصم الملا إستشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية وعلاج العقم، أن التقنيات الطبية الحديثة تساعد في علاج الكثير من الأمراض والحالات الطبية الصعبة مثل تأخر الحمل، ومن ضمن هذه التقنيات الحديثة المناظير النسائية وتعد جراحة المناظير النسائية من الأساليب الطبية الحديثة التي ساهمت ولا تزال في مساعدة النساء على الحمل.

وقال الدكتور أحمد عاصم الملا هناك الكثير من الحالات التي يمكن علاجها عن طريق المناظير منها إزالة تكيسات المبايض، إلتصاقات الحوض ، الأورام الليفية للرحم ، ربط أنابيب الرحم كمانع للحمل ، عمليات استئصال الرحم دون الحاجة لعمل فتحة كبيرة بالبطن ، حالات بطانة الرحم الهاجرة ، واستكشاف وتقييم حالات الأورام النسائية.

وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا لابد من الدقة في اختيار الحالات المناسبة لإجراء العملية عن طريق المناظير ، حيث أن هناك بعض الحالات التي لا يناسبها المنظار مما ينتج عنها حدوث العديد من المضاعفات للمريضة بدلاً من الحصول على الفوائد المرجوة ، وهذابالتأكيد يعتمد على طبيعة الحالة وتشخيصها وقدرة الجراح على إجراء العملية بطريقة آمنة وبدون مضاعفات.

وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا أن الميزة الرئيسية للجراحة التنظير البطني لأمراض النساء هي أنه يعالج العقم ويزيد من فرص الحمل، ومعدل نجاح جراحة العقم بالمنظار مرتفع إلى حد كبير حوالي 60 ٪ من النساء حملن بنجاح بعد هذه العمليات.

وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا دور المنظار في العقم يتمثل في علاج الأسباب التي تتسبب به مثل الالتصاقات في حالات العقم، حيث تحدث هذه الالتصاقات عادة بسبب عمليات سابقة في البطن أو التهابات في أعضاء الحوض، وعن طريق عملية التنظير تزال الالتصاقات بواسطة مقصات معينة ويكون احتمال عودتها ضعيفاً جداً أقل بكثير من احتمال عودتها بعد إزالتها عن طريق فتح البطن.

قراءة 82 مرات
Share this article

About author

مدير الموقع

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

حكمة اليوم

الطقس

Partly Cloudy

50°F

Austria

Partly Cloudy
Humidity: 86%
Wind: NE at 5.59 K/H
SP_WEATHER_ج
Showers
48°F / 59°F
SP_WEATHER_س
Scattered Thunderstorms
47°F / 58°F
SP_WEATHER_أ
Scattered Thunderstorms
48°F / 59°F
SP_WEATHER_إ
Scattered Showers
46°F / 59°F

التقويم

« مايو 2021 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31            

التاريخ والوقت الحالي

الخميس، ۱۳ أيار ۲۰۲۱
الخميس، ۲۳ اردیبهشت ۱۴۰۰
الخميس، ۰۱ شوال ۱۴۴۲
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…