SJ News II - шаблон joomla Авто
تيكرز

الاسرة والشباب

نكهات السجائر الإلكترونية وحدها تؤدى لتلف الرئة.. والأكثر ضرراً نكهة الشيكولاتة

كشفت دراسة حديثة نُشرت في المجلة الأمريكية

لعلم وظائف الأعضاء، أن المواد الكيميائية الموجودة في نكهات وأبخرة السجائر الإلكترونية وحدها يمكن أن تلحق الضرر بالرئتين، بغض النظر عن وجود النيكوتين، ووجد فريق الباحثين في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا ومستشفى رويال أديلايد وكلية الطب بجامعة أديلايد في أستراليا أن هذه النكهات في السجائر الإلكترونية خاصة نكهات الموز والشيكولاته، التي تحمل مواد كيميائية أكثر من النكهات الأخرى، تؤدي لإصابة الرئتين.

Screenshot 2020-12-15 130440

وقالت لورا كروتي ألكساندر، أستاذة الطب المساعدة في قسم أمراض الرئة: "99% من سوائل السجائر الإلكترونية ذات نكهة، لإنشاء هذه النكهات، تضيف الشركات مواد كيميائية متعددة لتحقيق ذلك المذاق.

وأضافت: "تم العثور على هذه المواد الكيميائية لتكون سامة للرئتين، عند استنشاقها ، فإنها تسبب ضرراً في الرئتين وتؤثر على مستويات البروتين المتخصصة التي تساعد على إبقاء جهاز المناعة في الجسم على المسار الصحيح."

من خلال العمل مع 21 بالغًا مختلفًا يستخدمون السجائر الإلكترونية بانتظام، وجد الفريق في جامعة كاليفورنيا تغييرات في بعض البروتينات الالتهابية المعروفة بأنها تسبب المرض.

في كل فرد استخدم السجائر الإلكترونية ، اكتشفوا مستويات بروتين غير منتظمة في لعابهم ومسالكهم الهوائية مقارنة بالأفراد الذين لم يستخدموا السجائر الإلكترونية.

ثم استخدم العلماء في جامعة أديلايد منهجيات في المختبر لملاحظة كيفية تفاعل خلايا مجرى الهواء البشرية مع البخار المطبق مباشرة عليهم من 10 سوائل منكهة مستخدمة في السجائر الإلكترونية.

 بعد التعرض ، أفادوا أن جميع السوائل الإلكترونية تضررت بالخلايا ، مع كون بعض النكهات أكثر سمية من غيرها.

قال الباحثون إن البيانات مجتمعة تشير إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية المنكهة يضرون برئتيهم في كل مرة يستخدمون السجائر الإلكترونية.ومن أكثرها سمية: الملامح الكيميائية لبعض نكهات الشوكولاتة والموز.

قالت المؤلفة الأولى ميراندا وين ، وهي باحثة كبيرة في مرحلة ما بعد الدكتوراه في معمل أبحاث الرئة في جامعة أديلايد ومستشفى رويال أديلايد بأستراليا: "سمية خلايا الرئة والتصفية البكتيرية كان للشوكولاتة، على وجه الخصوص، وكذلك للموز تأثير كبير بشكل غير متوقع، مما أدى إلى قتل جميع الخلايا تقريبًا وإعاقة قدرة البلاعم على إزالة البكتيريا بالكامل تقريبًا."

قراءة 754 مرات
Share this article

About author

مدير الموقع

264 تعليقات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

حكمة اليوم

الطقس

{"error": "Sorry this API is now retired and there is no alternative API that we can support. We greatly appreciated the opportunity to have served you in this space. Thankfully, there are many alternative weather APIs freely available for you to consider. While we cannot formally recommend one over others, we would recommend searching the web for %"free weather APIs%" to see several good options and find the best fit for you. If you have any comments or feedback you’d like to share, please feel free to reach out to us at: weather-ydn-api@verizonmedia.com"}

التقويم

« تموز 2021 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
      1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 31  

التاريخ والوقت الحالي

الأحد، ۲۵ تموز/يوليو ۲۰۲۱
الأحد، ۰۳ مرداد ۱۴۰۰
الأحد، ۱۵ ذو الحجة ۱۴۴۲
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…