SJ News II - шаблон joomla Авто
تيكرز

سياسة

سامح شكري أمام "خارجية النواب" أثيوبيا ترفض كل الوساطات و تتبع سياسة لي الذراع " 

كتب : رضا الحصري 

 

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أنه حريص على التنسيق مع المجالس النيابية، لافتًا إلى حرصه على الالتقاء بنواب مجلس الشيوخ الذي له دور في دعم السياسة الخارجية للدولة المصرية في ظل التحديات التي لا تزال تؤثر على استقرار الأمن القومي المصري والإقليمي.

 

وقال وزير الخارجية إن أزمة سد النهضة تواجه التعنت الإثيوبي، موضحًا أن أديس أبابا رفضت بعض الوساطات لحل الأزمة.

 

 جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور عبد الحي عبيد، لمناقشة التحديات الخارجية التي تواجه الدولة المصرية،  بحضور وزير الخارجية السفير سامح شكري، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ الفريق أسامة الجندي و‏محمد هيبة رئيس لجنه حقوق الإنسان.

 

وأضاف شكري أن العالم يشهد تغييرات، وأن السياسة المصرية قائمة على رصيد طويل من العلاقات الخارجية للدولة المصرية، بخلاف دورها الريادي في المنطقة، وما وصلنا إليه من قدرات الدولة المصرية للعب دور أساسي على الساحة الإقليمية والدولية.

 

وكان وزير الخارجية قد قام بعدة زيارات لعدد من الدول الإفريقية الشقيقة حاملاً رسائل من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أشقائه رؤساء وقادة هذه الدول حول تطورات ملف سد النهضة والموقف المصري في هذا الشأن، وهي الجولة التي تأتى انطلاقًا من حرص مصر على اطلاع دول القارة الإفريقية على حقيقة وضع المفاوضات حول ملف سد النهضة الإثيوبي، ودعم مسار التوصل إلى اتفاق قانوني مُلزم حول ملء وتشغيل السد.

قراءة 349 مرات
Share this article

About author

مدير الموقع

1 تعليق

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

حكمة اليوم

الطقس

{"error": "Sorry this API is now retired and there is no alternative API that we can support. We greatly appreciated the opportunity to have served you in this space. Thankfully, there are many alternative weather APIs freely available for you to consider. While we cannot formally recommend one over others, we would recommend searching the web for %"free weather APIs%" to see several good options and find the best fit for you. If you have any comments or feedback you’d like to share, please feel free to reach out to us at: weather-ydn-api@verizonmedia.com"}

التقويم

« أكتوبر 2021 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

التاريخ والوقت الحالي

السبت، ۱۶ تشرين۱/أكتوير ۲۰۲۱
السبت، ۲۴ مهر ۱۴۰۰
السبت، ۰۹ ربيع الأول ۱۴۴۳
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…