أخبار عربية

انعقاد الدورة الثانية والعشرون للاتحاد العربي لمكافحة التزييف والتزوير وتبييض الأموال

كتب : ماهر بدر

 

عقد الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وتبييض الأموال الدورة الثانية والعشرون للجمعية العمومية للاتحاد وذلك بمقر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في القاهرة امس السبت الموافق 26 أكتوبر 2024.

 

في بداية الاجتماع أثنى السفير محمدي أحمد الني – الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الاستاذ محمد حمدي مسئول الاتحادات في مجلس الوحدة الاقتصادية على جهود الاتحاد المتنامية في مكافحة التزوير والتزييف في دول العربية متمنيا لهم دوام النجاح والاستمرار في دعم منظومة العمل العربي المشترك.

 

في كلمته أشاد السفير احمد عباس الحسنى رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وتبييض الأموال بالعمل الدؤوب الذي تم خلال عام وأشار إلى أنه سيتم مناقشة مواضيع غاية في الأهمية منها بناء معمل للبحوث الجنائية يدحض الجريمة على مستوى العالم العربي، ومختبرات تختصّ بمسائل الأدلة الجنائية ومكافحة الغش الدوائي والغذائي

 

وأضاف لقد مر عام على تولي مجلس إدارة الاتحاد الحالي مسؤولياته، وخلال هذه الفترة، تمكنا من وضع حجر الأساس لصرح يُعدّ إضافة نوعية في مجال مكافحة التزوير والتزييف وغسيل الأموال والإرهاب، ليكون في طليعة الكيانات التي تسعى لخدمة المجتمعات العربية والإقليمية في هذا المجال الحيوي.

أشار إلى ان الندوة يعقدها أفضل الخبراء والعلماء المتخصصين في مكافحة هذه الجرائم، مؤكدا بأن هذه الندوة ستكون فرصة للجميع للاستفادة من خبراتهم الغنية ومعارفهم الواسعة.

 

وقال أستاذ محمد حسن نائب رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف أن الاتحاد استطاع خلال عام واحد أن يضيف الكثير سواء من خلال الأنشطة التي قام بها ووضع هيكل جديد وانتخاب أعضاء الجمعية العمومية ووضع خطة للتدريب واضحة لتحقيق أهداف الاتحاد ويقدم تلك الدورات خبراء وعلماء متخصصين في مجال مكافحة التزوير والتزييف.

 

من جانبها أقرت الدكتورة عبير العيسوي أمين عام الاتحاد جدول الأعمال وإدارة أعمال الاجتماع حيث تم تشكيل اللجان على النحو التالي:

 

اللواء ابراهيم جابر مساعد مدير الإدارة العامة للجوازات والجنسية والهجرة بجمهورية مصر العربية السابق وخبير مكافحة التزوير والتزييف الأوراق والسندات رئيسا للجنة العلمية والتدريب،

لجنة الشؤون القانونية،

المستشار

حسن محمد حسن رئيس وعضوية كل من الدكتور أبو بكر الديب، والدكتور عصام الدروزي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية بجمهورية مصر العربية،

المستشار ايمن عامر

المستشار حسام مازن

اللجنة الاقتصادية بعضوية كلا من العميد /محمد صلاح

الاستاذ /محمد منصور، وعضوية ، لجنة الاعلام والعلاقات العامة بعضوية كلا من

الدكتورة غادة حلمي

الدكتور باسم مغربي باسم المغربي مدرس العلوم السياسية ومدرب دولي معتمد من منظمة العمل الدولية، لجنة الأمن السيبراني برئاسة الدكتور م محمد الظواهري خبير الامن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات،

المهندس خالد محمود

لجنة العلاقات الخارجية العميد محمد صلاح

د. غادة حلمى

ا. فادى ياسين

 

الجدير بالذكر أن الإتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف هو اتحاد يعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع للجامعة العربية و يمارس نشاطه في اجراء الدراسات .. واجراء الأبحاث وإعداد الدراسات واستخلاص التوصيات وتقديم الارشادات بصدد الاتصال ببيوت الخبرة العربية والأجنبية المتخصصة.

المعاونة في تأمين حاجات الأعضاء من المعلومات الفنية في خدمات مكافحة التزوير والتزييف.

إجراء الدراسات بشأن التنسيق والتوحيد بين التشريعات القانونية في الدول العربية في مجال مكافحة التزوير والتزييف وخدماته.

 

وتوحيد المفهوم وتطوير وتقديم أساليب العمل في الموضوعات المتعلقة بخدمات مكافحة التزوير والتزييف بصفة خاصة وتبادل الخبرات بين الأعضاء لهذا الغرض من خلال الحصول على التقنية الحديثة والمتطورة وتقديم الدعم الفني للأعضاء في مجال مكافحة التزوير والتزييف وخدماته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى