أخبار العالمالنمساسياسة

النمسا : عودة تنظيم المهرجانات بعد اجهاض مخططات الإرهاب.. ومنع لجوء السوريين والافغان 

 

أسامة نصحي فيينا – اندماج _Integration

 

أكد جيرهارد كارنر وزير الداخلية النمساوي ان الهجوم الإرهابي الفاشل على حفل المطربة الأمريكية تايلور سويفت لن يمنع إقامة الأحداث الكبرى في النمسا مشيرا الى تنظيم مهرجانات وفعاليات كبيرة وجميلة وسلمية ومبهجة في المستقبل.

وقال كارنر في تصريحات له اليوم الاربعاء ان الأجهزة الامنية تضع حاليا قبضتها على اغلب المتطرفين وهم جميعا في السجون ولكن للأسف يخرجون من السجون أشدا تطرفا ولذا نستمر في مراقبتهم وتتبعهم .

وفيما يتعلق بسياسة اللجوء .. أوضح كارنر أن المهربين يتجنبون النمسا حاليا وإلا لما انخفضت أعداد الهجرة غير الشرعية بنسبة 65%، على عكس الاتجاه الأوروبي و بنسبة 97% في ولاية بورجنلاند الحدودية مع المجر،.

واشار وزير الداخلية الى رغبته في اتخاذ خطوات على المستوى الأوروبي لمنع كل أفغاني أو سوري من الحصول على حق اللجوء في أوروبا.

وفي حالة سوريا… أكد الوزير ان المنطقة المحيطة بدمشق ومناطق اخرى آمنة معتبرا ان هذا من شأنه أن يضع حداً لتلقائية حصول كل سوري تقريباً على حق اللجوء كما ينطبق نفس الأمر على أفغانستان.

واضاف وزير الداخلية انه ليس لديه أي شيء جديد ليقدمه لرومانيا وبلغاريا، اللتين ما زالتا تنتظران العضوية الكاملة في منطقة شنجن. ولم يكن الدخول بدون جواز سفر عبر الطرق الجوية ممكنًا إلا في شهر مايو الماضي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى