Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأربعاء, 12 آب/أغسطس 2020 11:02

في يوم الشباب .. العالمي للمواطن المصري بالخارج: نطالب بربط الأجيال الجديدة بمصر

كتبه 

 

 

قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج أن الشباب هم عماد أية دولة فهم الذين تبنى بسواعدهم الفتية الأمم، وهم ما تنهض بطاقاتهم المختلفة البلدان.

وأضاف بهجت العبيدي أنه إذا كان يطلق على القارة الأوروبية بأنها القارة العجوز، لأن الفئة الأكبر بها هي فئة كبار السن، فإن مصر دولة شابة، وذلك لأن الفئة الغالبة هي فئة الشباب، ذلك الذي يمنحنا الأمل الكبير في قدرة الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي على النهوض، وذلك باعتماد الرئيس على هذه الفئة في العديد من المشروعات والعديد من الأماكن، والتي قام بتوجيه التحية لها اليوم في" يوم الشباب".

وذكر بهجت العبيدي أن الأجيال الجديدة الشابة من أبناء مصر في الخارج، والذين نتوجه لهم بالتحية في يوم الشباب، يمثلون إضافة هائلة لشباب مصر في الداخل وللدولة المصرية عموما، ذلك الذي يدفعنا إلى المطالبة بضرورة الاهتمام بشكل أكبر بالأجيال الشاية من مصريي الخارج، حيث بهم المئات بل الآلاف من الكفاءات النوعية المختلفة، ذلك نتيجة تلقيهم لأرفع أنواع التعليم في المدارس والجامعات الأوروبية والأمريكية بل والعالمية المختلفة، وتفوقهم في العديد من المجالات، ذلك التفوق الذي تشهد عليه المجتمعات التي يعيشون فينها.
وأكد مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج على أن هناك مواهب مصرية في الخارج في كافة المجالات، ضاربا المثل بالشابة المصرية التي جاوزت للتو سن الثالثة عشر، عازفة البيانو والمغنية الأوبرالية مريم إسلام طاحون، تلك الموهبة الفنية التي راعت انتباه المجتمع الموسيقي النمساوي العريق، والتي تم تكريمها من قبل دار أوبرا فيينا الشهيرة، لما تتمتع به من موهبة، ولما تبرع فيه من عزف على البيانو، وبما تقدم من غناء أوبرالي متمكن.
وطالب مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج بضرورة التعريف بالمواهب المصرية في الخارج، داخل الوطن، وذلك باعتبارهم أحد أهم أدوات القوى الناعمة المصرية المنتشرة حول العالم.

آخر تعديل على الأربعاء, 12 آب/أغسطس 2020 11:05

وسائط

المزيد من الاخبار

الأحد, ۲۰ أيلول/سبتمبر ۲۰۲۰
الأحد, ۰۲ صَفر ۱۴۴۲