Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأحد, 12 نيسان/أبريل 2020 11:14

(تحدي تكية).. منافسة على الخير بين المطاعم لخدمة الجيش الأبيض والمحتاجين في ظل أزمة كورونا

كتبه 

"تحدي تكية".. منافسة على الخير بين المطاعم لخدمة الجيش الأبيض والمحتاجين في ظل أزمة كورونا

 

منة شاهين: سندعم الجيش الأبيض وعمال اليومية وكبار السن في هذا التحدي بمساعدة شباب مصر الواعي

 

كتب: 

 

أطلقت منة شاهين الناشطة المجتمعية ومؤسسة تطبيق تكية للحد من فائض الطعام مبادرة جديدة باسم "تحدي تكية" لمساعدة المتضررين من وباء كورونا.

 

تهدف المبادرة إلى جعل المطاعم والسوبرماركتات يتبرعون بكميات كبيرة من الطعام بالمجان لصالح المتضررين من انتشار وباء كورونا مثل عمال اليومية الذين يعانون من قلة عملهم منذ ظهور الفيروس في مصر  وكذلك الأطباء والممرضات  في المستشفيات الذين لا يستطيعون طلب الأطعمة لانشغالهم الشديد بحالات المرضى وطرق العلاج دون النظر لمتطلباتهم الشخصية.

 

وطالبت منة شاهين الصيدلانية المصرية الشابة بضرورة تضافر كل الجهود في كل المجالات من أجل النجاح في القضاء على فيروس كورونا ومواجهة هذه العقبة الكبرى التي يواجهها العالم وتخطيها إلى بر الأمان مؤكدة أنها ستتواصل مع كبرى المطاعم والسوبرماركتات في مصر لعرض المبادرة عليهم  لبدء تنفيذها مشيرة إلى  انضمام مطاعم بالفعل للمبادرة وابداءهم استعدادهم التام لدعم عمال اليومية البسطاء ورجال الجيش الأبيض الذين يواجهون كورونا، ومن ضمن هذه المطاعم   Mince , Tamara and Ted’s والذين تبرعوا بالفعل بوجبات ساخنة لمستشفى حميات العباسية دعما منهم لأهل الطب في مواجهة فيروس كورونا، كما تبرعت شركة hovo  بتوصيل كل الأكلات بالمجان من خلال سياراتها.

 

وأوضحت أن المطاعم ستتحدى بعضها في الخير على غرار تحدي الفنانين والرياضيين لبعضهم البعض للتبرع للمتضررين من الأسر بسبب الفيروس.

 

وكشفت منة شاهين عن انضمام عدد كبير من الشباب المصري الواعي من العديد من جمعيات المجتمع المدني وعلى رأسهم "مؤسسة بنك مصر" للتحدي حيث أنهم سيتولون توصيل الوجبات والمأكولات للأسر الفقيرة وكذلك الأطباء والممرضات في المستشفيات المختلفة المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا في المحافظات منوهة عن دور اخر مهم لهؤلاء الشباب في هذا التحدي وهو الاهتمام بكبار السن الذين يعيشون وحدهم دون احد كم أقاربهم لمساعدتهم في كل ما يريدونه في ظل الخطورة الكبيرة على حياتهم من هذا الفيروس.

 

واختتمت مؤسسة "تحدي تكية" تصريحاتها متمنية أن تشارك كل مطاعم وأسواق مصر في هذا التحدي كي يتم تغطية المحتاجين، وكذلك رجال وجنود الجيش الأبيض  في كل مستشفيات الجمهورية المخصصة لمواجهة وباء كورونا والموجودة في محافظات  القاهرة والإسكندرية  والإسماعيلية ومرسى مطروح ودمياط، مشيرة إلى أن الفترة الحالية هي وقت الإنسانية التي سيظهر فيها معادن البشر.

وسائط

الأربعاء, ۰۵ آب/أغسطس ۲۰۲۰
الأربعاء, ۱۵ ذو الحجة ۱۴۴۱