Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الجمعة, 25 تشرين1/أكتوير 2019 15:55

66 فعالية تقدمها "منصة كوميكس (طيلة أيام "الشارقة الدولي للكتاب 2019)

كتبه 

 

 

رسالة الشّارقة: أسمهان الفالح

 

يقدم معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 9 نوفمبر المقبل، تحت شعار "افتح كتاباً، تفتح اذهاناً"، 66 نشاطاً وورشة عمل تستهدف الأطفال واليافعين ضمن منصة رسوم القصص المصورة (كوميكس).

 

وتشمل الأنشطة وورش العمل كلاً من ورشة تقنيات، وقصص مصورة، وبناء الشخصيات، وأساسيات الرسم، ورسوم من الماضي، وقصص مبتكرة، وشرائط مصورة، والنشر الذاتي، وعالم المجسمات، ومع الأشرار، ونفس القصة القديمة، ورسوم الشخصيات، ورسوم أولية، وخطوط أساسية، وحوار الألوان، وغيرها من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.

 

وتتيح ورش العمل المتخصصة للمشاركين استكشاف مجموعة متنوعة من رسوم الأشرطة المصورة، وفهم تسلسلها، مع محاولة إنشاء شريط الرسم الخاص بهم، كما تستعرض بعض الورش أساليب النشر الذاتي الأساسية مثل الكتيبات الصغيرة والقصص الهزلية المُصغّرة وغيرها، إلى جانب نشاط تدريب يعلم الصغار استخدام شخصيات الليغو المُصغّرة لابتكار وتصميم الشخصيات والتعرّف على أسلوب رواية القصص.

 

وتستضيف ورش العمل 5 متحدثين من 4 بلدان منهم الفنان أحمد الرفاعي من الكويت، والفنان علي كشواني من الإمارات، بالإضافة إلى عرض 11 فلماً من أشهر الأفلام السينمائية المأخوذة عن قصص مصورة أمثال "الفهد الأسود"، و"كابتن أميركا"، و"الرجل العنكبوت"، وغيرها.

 

وتهدف المنصة إلى تعزيز قدرات النشء واليافعين، وتزويدهم بمهارات جديدة تتعلق بالتقنيات الأساسية المستخدمة في سرد القصص المصورّة وتمنحهم فرصة رسم قصصهم الخاصة، بالإضافة إلى التركيز على أساسيات كتابة القصص المصورة، وكيفية بناء شخصيات الأشرطة المصورة.

 

وتطلع الأنشطة المتنوعة المشاركين على أساسيات الرسم بما يتضمنه من مراحل عدة مثل، الإيماءات، والرسم، والتحبير، والظل والنور، والتلوين بالإضافة إلى أساسيات كتابة القصص الواقعية بالاعتماد على نصوص أولية وابتكار تقنيات لرسوم هزلية باستخدام مراجع تاريخية، إلى جانب تعريفهم بدور الكلمات المكتوبة في عملية ابتكار القصص والحكايات وكيفية استخدام اللغة لتحقيق هذه الغاية.

وسائط

المزيد من الاخبار

قراءة نقدية في نص ( كي أحلّق بعيدًا ) للكاتبة : هدى حجاجي احمد

قراءة نقدية في نص ( كي أحلّق بعيدًا ) للكاتبة : هدى حجاجي احمد

بقلم : الشاعر والناقد \ حميد العنبر الخويلدي _ العراق
قراءة نقدية ..للكاتب والشاعر أ. مصطفي عز الدين _في نص (حين يأتي المساء )

قراءة نقدية ..للكاتب والشاعر أ. مصطفي عز الدين _في نص (حين يأتي المساء )

قراءة نقدية ..للكاتب والشاعر أ. مصطفي عز الدين _في نص (حين يأتي المساء ) للكاتبة : هدي حجاجي أحمد

الأربعاء, ۱۱ كانون۱/ديسمبر ۲۰۱۹
الأربعاء, ۱۳ ربيع الثاني ۱۴۴۱