Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأحد, 08 أيلول/سبتمبر 2019 11:17

تقارب كبير.. وفد مجلس سيدات أعمال الامارات فى زيارة رسمية لمدينة بخار الأوزباكية

كتبه 

 

 

قام وفد مجلس سيدات أعمال بزيارة رسمية إلى مدينة بوخار فى أوزباكستان برئاسة فريدة العوضى حيث كان فى انتظارهم وفد حكومى نسائى داخل محطة القطارات تبعه اجتماع رسمى تحدث فيه كل جانب عن نشاط السيدات فى كلا البلدين. 

وقالت منى المنصورى أن رئيسة الوفد الاماراتى تحدثت عن دور المرأة الاماراتية ومشاركتها فى الحياة السياسية بفاعلية حيث ان 50% من أعضاء البرلمان الاماراتى من النساء كما أن رئيسة البرلمان سيدة بالاضافة إلى ان الحكومة الاماراتية تضم عددا كبيرا من الوزيرات .. 

وقالت أن الوفد الاماراتى تحدث عن بيزنس النساء والدور الكبير الذى تقوم به المراة الاماراتية فى مجلس البيزنس وعدد المشروعات الخاصة والشركات المملوكة للنساء وكيف أصبحت المرأة الاماراتية تدير شركات كبيرة بكفاءة عالية وتحقق نتائج اقتصادية مبهرة. 

ونوهت بأن الوفد الاوزبكى تحدث عن الانفتاح الكبير على العالم مع التركيز على السياحة لأن مدينة بخار مدينة تراثية تضم كميات كبيرة من الآثار والمخطوطات التراثية بجانب نسخ كثيرة من القرآن المكتوب بخط اليد يرجع تاريخه إلى عام 800 هجرية وبعضها أقدم من ذلك . 

وتحدث الوفد البخارى عن التعاون مع الامارات فى المدينة الجديدة التى يتم تنفيذها فى بخار فى المجال الطبى ومجال التعليم حيثيتم تشييد المدينة على أعلى مستوى من التكنولوجيا لتقديم الخدمات العصرية. 

وتابعت أنها قامت بزيارة لمصنع ملابس مقسم إلى جزءين مكان لانتاج الحرير الطبيعى من دودة القز على الطبيعة منذ تربيتها حتى انتاج خيوط الحرير ونسجها لانتاج أفخر أنواع الاقمشة ثم المشغل الذى يتم من خلاله تصميم وتفصيل الملابس الحريرية الفاخرة . 

وأشارت إلى انها قامت بزيارة لمصنع لانتاج السجاد من الحرير الطبيعى ومن وبر الابل الصغير حيث يقوم المصنع بانتاج أفخر أنواع السجاد فى العالم بتصميمات عالمية ونقوش ساحرة وألوان رائعة بنظام الـ هاند ميد . 

وأضافت منى المنصورى أن فريدة العوضى رئيس وفد سيدات الأعمال الاماراتى سلمت رئيسة الوفد الاوزبكى درع مجلس سيدات الأعمال الاماراتى وهو الدرع الذى قالت عنه رئيس الوفد الاوزباكى أنه أعظم هدية تلقتها خلال العام الحالى .

وسائط

المزيد من الاخبار

الإثنين, ۱۶ أيلول/سبتمبر ۲۰۱۹
الإثنين, ۱۶ محرّم ۱۴۴۱