Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الإثنين, 01 تموز/يوليو 2019 09:35

اللجنة الدولية لحقوق الانسان: ما حصل أمس في جبل لبنان خطير ويمس بالحريات العامة

كتبه 

 

أعلنت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان (مكتب جنيف) أنها تلقّت تقريراً في الأمس من مكتب المفوّض للشرق الوسط السفير الدكتور هيثم ابو سعيد عن الأحداث التي حصلت وبالتفصيل لمجريات الأحداث.

وأشارت اللجنة أن الإضطرابات التي وقعت وأدت إلى مقتل إثنين وجرح عدد من الأشخص تندرج في محاولة واضحة لحقوق الناس في التعبير والتنقل بحرية، وهذا الأمر يتعارض والشرعة الدولية وتحديداً في الفقرات بموجب المادة رقم 19 من الإعلان العالمي ويعترف به القانون الدولي لحقوق الإنسان  في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والذي جاء نصها في المادة 19 من العهد الدولي على الشكل التالي: 

" لكل إنسان حق في اعتناق آراء دون مضايقة" وأنه "لكل إنسان حق في حرية التعبير. ويشمل هذا الحق حريته في التماس مختلف ضروب المعلومات والأفكار وتلقيها ونقلها إلى آخرين دونما اعتبار للحدود، سواء على شكل مكتوب أو مطبوع أو في قالب فني أو بأية وسيلة أخرى يختارها".

وعليه فقد أعلن السفير أبو سعيد وجوب إلتزام كل الأطراف السياسية مضمون الشرعة وموادها وضرورة تسلم السلطات الأمنية والعسكرية زمام الأمور المتعلقة بالأمن المجتمعي والحفاظ على التعددية الفكرية والدينية في لبنان. وختم البيان الإصرار على فتح تحقيق عاجل وأخذ كل الإجراءات من قبل السلطات اللبنانية لوقف الفتن المتنقلة. 

المكتب الإعلامي / المستشار محى البدوي

وسائط

المزيد من الاخبار

حمى

حمى

بقلم / عشتار الشمري
(الشارقة الدولي للكتاب 38) يناقش دور الرواية في رصد المشاهد الإنسانية

(الشارقة الدولي للكتاب 38) يناقش دور الرواية في رصد المشاهد الإنسانية

خلال جلسة استضافت الروائيتين العراقية أنعام كجه جي والروسية الأمريكية بولينا سايمونز "الشارقة الدولي للكتاب 38" يناقش دور الرواية في رصد المشاهد الإنسانية
محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة

محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة

خلال أمسية تحولت إلى سجال بين الشاعرين محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة

الأربعاء, ۲۰ تشرين۲/نوفمبر ۲۰۱۹
الأربعاء, ۲۲ ربيع الأول ۱۴۴۱