Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأربعاء, 27 آذار/مارس 2019 09:15

اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: لا شرعية لقرار الرئيس الأميركي بخصوص هضبة الجولان السورية

كتبه 

...

 

أعلنت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان أن ااقرار الرئاسي الأميركي الذي وقعه الرئيس دونالد ترامب بشأن ضمّ هضبة الجولان لا قيمة قانونية ودستورية له ويُعتبر عملاً مخالفاً لقرارات مجلس الأمن، ومنها القرار رقم 497 (1981)، وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثلاثين من تشرين الثاني نوفمبر 2018 بخصوص الجولان السوري المحتل من قبل "إسرائيل" ولم يتم المصادقة عليه من قبل الكونغرس الأميركي في الحد الأدنى ليتم تحويله الى مسودة مشروع للأمم المتحدة. 

ومن جهته إعتبر مفوض اللجنة الدولية للشرق الاوسط السفير الدكتور هيثم ابو سعيد أن الجولان بطبيعته الجغرافية والديمغرافية  والبشرية لا يمكن سلخه عن محيطه السوري بمجرد ورقة لا فاعلية لها على المستوى القانون الدولي. وأضاف أنه بات معروف للكل سبب هذا القرار الأحادي من أجل تعزيز رئيس وزراء "إسرائيل" في الإنتخابات ولكن قد يشكل خطورة للمنطقة وتدخله في أزمة عنف غير مسبوقة لما لإسرائيل من أطماع وجموح في الإلتزامات الدولية حيث لا تعتبر أي مسوغة قانونية ضدها وهي الخارجة منذ أيام بإداتة دولية من المجلس الدولي لحقوق الإنسان في جنيف في الثامن عشر من مارس ٢٠١٩. 

وختم البيان بوجوب النظر الى حق الدولة السورية القيام بمقاضاة الرئيس الأميركي أمام القضاء الدولي بجرم سرقة صكّ أرض الجولان لمصلحة "إسرائيل" وهذا لا يحتاج الى البحث عن أدلة.

المكتب الإعلامي

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

أكاديمية طيبة اد. صديق عفيفي تكرم شاعر الروح محمد خلف

أكاديمية طيبة اد. صديق عفيفي تكرم شاعر الروح محمد خلف

استضاف صالون الدكتور صديق عفيفى مساء الأربعاء أمسية شعرية
قراءة نقدية في نص ( كي أحلّق بعيدًا ) للكاتبة : هدى حجاجي احمد

قراءة نقدية في نص ( كي أحلّق بعيدًا ) للكاتبة : هدى حجاجي احمد

بقلم : الشاعر والناقد \ حميد العنبر الخويلدي _ العراق
قراءة نقدية ..للكاتب والشاعر أ. مصطفي عز الدين _في نص (حين يأتي المساء )

قراءة نقدية ..للكاتب والشاعر أ. مصطفي عز الدين _في نص (حين يأتي المساء )

قراءة نقدية ..للكاتب والشاعر أ. مصطفي عز الدين _في نص (حين يأتي المساء ) للكاتبة : هدي حجاجي أحمد

السبت, ۱۴ كانون۱/ديسمبر ۲۰۱۹
السبت, ۱۶ ربيع الثاني ۱۴۴۱