Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الثلاثاء, 19 شباط/فبراير 2019 16:15

ادعموا طموح النساء

كتبه 

 

نيروز الطنبولي

 

في عالم يصبو إلى مزيد من الابداع وفتح آفاق جديدة للعمل وعدم الانتظار للانخراط في التعيين الحكومي لابد من تشجيع المرأة ولابد من توسيع النظرة للمتقدمين لأي عمل او وظيفة .

كثيرا ما تحول الظروف دون اتمام التعليم الجامعي وذلك للزواج أو لظروف مادية غالبا ما تتعرض و بنات حواء لذلك في كثير من المجتمعات .

ولكن بقاء السيدة أو الشابة في بيتها وتفرغها لتربية الأطفال ورعاية الزوج أبدا لم يكن عائقاً أمام طموحها إلا إذا ابتليت بعائل ينظر لها نظرة محدودة ويثبط من همتها .

الطموح لدى النساء  كثيرا ما نقابله وللأسف بالتعنيف والزجر وكبت الحريات في حين أن المرأة تمتلك الكثير من المهارات التي تستطيع من خلالها التكسب واثبات الجدارة  في خدمة مجتمعها ولا يعيقها في ذلك مهامها الأسرية بل بالعكس ربما يزيدها حماساً ودافعية لإثبات جدارتها وربما يحملها ذلك الكثير من الضغوطات ولكنها تعشق العمل وتصبو إليه ونادرا جدا ما تجد أمرأة بلا طموح .

ونحن نربي بناتنا علينا أن نلفت انتباههمن لأمية ما يقدمن للمجتمع من خدمات لا تقتصر على كونهن زوجات وأمهات حتى لا يتنشأن على الركون لذلك فقط خاصة وأنتشار ظاهرة تأخر سن الزواج  و كذلك أن حياتنا تتقدم وتتطور إلى ما يجعل المهام المنزلية لا تستغرق الكثير من الوقت وتربية النساء على النظام وتقدير الوقت والطاقات واحترامها يجعل منها أفضل النساء على وجه البسيطة فالمرأة العربية تقدر البيت والزوج والحياة الأسرية وإضافة العمل والطموح العملي لمخططاتها و لحياتها يجعل منها مثل وقدوة لنساء العالم ولنا في زوجات الرسول وأمهات المؤمنين أسوة حسنة وكذلك تلك النساء اللواتي استطعن في مجتمعاتنا أن تتحدى الظروف لتصل للطيران والفضاء والتفوق في شتى المجالات تلك الأمثلة الكبيرة العالية القيمة تدعم أن يكون للمرأة عمل ومهنة  أيا ما كانت دراستها وامكانياتها وتبصرنا بجدارتها وإن كانت في تقديم أمور بسيطة كالطبخ والتطريز وماشابه  فكلٌ له قيمته وكل امرأة طبقاُ لإمكانياتها تملك أن تبدع فلا يتقاعصن ورفقاً بهن أيها الأزواج فمساحة من الحرية تجعل حياتكم أجمل وأمتع من حياة مكبلة فالأحلام المقيدة  لن تزيدكم إلا تعاسة.بينما دعمكم لهن سيكون له كبير الأثر في تطويرهن ومردوده سيكون إيجابياً على تربيتهن للأطفال وشغف علاقتكم بهن.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
آخر تعديل على الثلاثاء, 19 شباط/فبراير 2019 16:17

وسائط

المزيد من الاخبار

الأحد, ۱۹ أيار ۲۰۱۹
الأحد, ۱۴ رمضان ۱۴۴۰