Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأحد, 06 كانون2/يناير 2019 16:00

شرفاء الطب

كتبه 

 

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم

عضو نقابة الصحفيين

عضو اتحاد كتاب مصر والعرب

 

تزخر الحياة بالأضداد حيث يوجد الخير والشر والصالح والطالح والليل والنهار ومن خلال الأضداد نعرف قيمة وعظمة الأشياء ومن النماذج المشرفة في مجال الطب الدكتور أحمد محمد عبد الفتاح فبعد أن أطلع على ماقام به مستشفى السفارات بالحى السابع تجاه أمي الحبيبة .. هذا المستشفى الذي جعل من الطب تجارة لجمع الأموال قال الدكتور أحمد : لابد من نقلها من هذا المستشفى وعلى الفور ذهبنا إلى المستشفى لأجل نقل أمي الحبيبة بعد طلبنا سيارة الإسعاف المجهزة وهنا يجب الإشادة برجال الإسعاف فهم يؤدون رسالة عظيمة في غاية الأهمية وبصورة طيبة وهم بحق رجال وأبطال الإنقاذ وتلبية لهفة الملهوف المستغيث.

حضرت سيارة الإسعاف المجهزة وواصل مستشفى السفارات سلسلة التجارة في الطب والعجيب أن المستشفى قال : لايوجد طبيب لمرافقة أمي سيارة الإسعاف المجهزة وهنا قلت : إن لم يخرج طبيب مرافق معنا سوف أبلغ قسم شرطة مدينة نصر ووزارة الصحة والنائب العام وعلى الفور حضر طبيب ورافق أمي الحبيبة بعد سداد مبلغ 500 جنيه نظير مرافقته لأمي ؟ ! 

انطلقت سيارة الإسعاف تشق صمت الليل على الطريق المؤدي إلى المستشفى المقصود ووصلنا الساعة الثالثة صباح يوم السبت 5 يناير 2019 إلى مستشفى الجمعية الشرعية بجمعية أحمد عرابي بالقرب من مدينة العبور وكان في استقبالنا أحد الأطباء الشبان وهو الدكتور أحمد الذي يستحق الإشادة والتقدير وأخبرنا أن تكاليف العلاج كلها على نفقة المستشفى ثم أدخل أمي الحبيبة إلى غرفة العناية المركزة وبعد الإجراءات الطبية جلس معنا وأخبرنا بحالة أمي الصحية ( شفاها الله ) بكل أمانة ثم غادرنا المستشفى الساعة الخامسة فجر يوم الأحد 6 يناير 2019 م.

ماشاهدناه في مستشفى الجمعية الشرعية بجمعية أحمد عرابي هو الطب بعينه وهذا المستشفى ليس صرحاً عملاقاً فى إنشاءاته وأجهزته وكوادره فقط ولكنه أيضا صرح عملاق فى خدماته الجليلة التى تقدم للمواطنين ووجه مشرف لمصر كلها بالنسبة لمعايير الجودة العالمية.

أما في مستشفى السفارات فهى التجارة بعينها وعدم الإنسانية وعلى الجهات المسئولة ضرورة وقف المهازل في ذلك المستشفى .

كل شىء يؤدى ويسير في مستشفى الجمعية الشرعية بجمعية أحمد عرابي وفقا للطب الحديث وبصورة إنسانية وحضارية تحترم آدمية الإنسان ناهيكم عن النظام والمظهر الحضاري الجميل فالأمن عيون ساهرة والمواعيد قمة في الدقة والانضباط فالزيارة للمستشفى أيام الأحد والثلاثاء والخميس من الساعة الثالثة حتى الرابعة عصرا والاتصال التليفوني من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساء .

وصلت مع أختي الغالية الحاجة أم سيد وأولادها الأساتذة السيد وخليل ورضا الحديدي وأولادى الأساتذة محمد وحامد إلى البيت وكلنا ندعو بالشفاء لأمي الحنونة وبالستر دنيا ودين لفريق العمل بمستشفى الجمعية الشرعية بجمعية أحمد عرابي وإلى السويدي رجل الأعمال الذي بنى هذا المستشفى على نفقته المالية الخاصة.

تحية وتقدير إلى الدكتور الإنسان أحمد محمد عبد الفتاح مدير مستشفى الجمعية الشرعية بجمعية أحمد عرابي وإلى الدكتور الشاب أحمد الذي استقبلنا وإلى رجال الإسعاف في حين يجب ردع مستشفى السفارات بالحي السابع الذي جعل من الطب تجارة ويقتل الإنسانية والقيم الطبية والوطنية داخل الإنسان .

 

وسائط

المزيد من الاخبار

الثلاثاء, ۱۶ تموز/يوليو ۲۰۱۹
الثلاثاء, ۱۳ ذو القعدة ۱۴۴۰