Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأربعاء, 05 كانون1/ديسمبر 2018 09:58

بهجت العبيدي: فخورون بالعالم المصري الدكتور جمال مصطفى سعيد

كتبه 

 

قال الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن النماذج المصرية الفذة تدعونا للفخر بها مرة كما تدعونا للفخر ببلادنا العظيمة الولادة مرة أخرى.

وذكر بهجت العبيدي أن العالم المصري الدكتور جمال مصطفى سعيد أستاذ الأورام بجامعة القاهرة أحد أبرز هؤلاء الذين يرفعون اسم مصر في الخارج، والذي نتشرف به في المحافل الطبية في البلدان الأوروبية.

وأضاف بهجت العبيدي أن مشاركة الأستاذ الدكتور جمال مصطفى سعيد  فى أكبر مؤتمر للاتحاد الأوروبي ( للالتهابات البكتيرية حول العالم)  الذى تجرى أحداثه حاليا فى العاصمة الإسبانية مدريد والذي تم  تنصيب العالم المصري رئيسا له  ومتحدثا فى الجلسة الافتتاحية، بالإضافة إلى جعله مُقيِّما للأبحاث التى ألقاها علماء العالم  وذلك للقيمة العلمية والعالمية غير مسبوقة له كما جاء فى أوراق المؤتمر - إنما يعد شهادة أخرى عالمية لبراعة الإنسان المصري والعالم المصري النابه متمثلا في الأستاذ الدكتور جمال مصطفى سعيد.

وأشاد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالمحاضرة التي ألقاها العالم المصري الدكتور جمال مصطفى سعيد والتي حرص في نهايتها على الحديث عن مصر وعرض مجموعة من الصور منذ عهد الفراعنة، وكذلك استثمار تلك الفرصة ليعرض أحداثا معاصرة عن مصر وكيف كانت مصر  سنة ٢٠١١ وكيف أصبحت فى عهد الرئيس السيسي مستعرضا المشاريع الضخمة خصوصا مشروع ال ١٠٠ مليون لمكافحة فيروس سِ وايضاً مشروع محور قناة السويس وشبكة الطرق الجديدة والعاصمة الإدارية وغيرها من المشروعات العملاقة، ودعوته المشاركين في هذا المؤتمر الهام للحضور جميعا إلى مصر وعقد مؤتمرهم القادم فى شرم الشيخ. كل ذلك عكس أهمية العالِم المثقف الواعي العاشق لوطنه الغيور عليه المؤمن بدوره المتعدد الجوانب في تقديم بلده وإبرازها في أجمل صورة، وتقديمها كوجهة سياحية مرة واستثمارية أخرى وعلمية مرة ثالثة.
وتوجه بهجت العبيدي بالشكر للدكتور جمال مصطفى سعيد مؤكدا فخر الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج به كنموذج مصري متميز يحرص على رفع شأن بلده في الخارج، مؤكدا أن الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج سوف يقوم بتكريمه بعد التواصل معه لتحديد موعد لذلك.

آخر تعديل على الأربعاء, 05 كانون1/ديسمبر 2018 10:03

وسائط

المزيد من الاخبار

العبيدي: استقبال المرأة المصرية للرئيس بالنمسا يؤكد انتماءها للوطن

العبيدي: استقبال المرأة المصرية للرئيس بالنمسا يؤكد انتماءها للوطن

أكد بهجت العبيدي ، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالنمسا،
بهجت العبيدي: المصريون بالنمسا يقفون مع مصر في خندق واحد

بهجت العبيدي: المصريون بالنمسا يقفون مع مصر في خندق واحد

قال بهجت العبيدي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا،
من إبداع مدرسة الجن

من إبداع مدرسة الجن

تأملات نقدية في : صاحب الزمان بقلم د.سيد شعبان
فقرة "ضيف و نص": الكاتبة هدى حجاجي

فقرة "ضيف و نص": الكاتبة هدى حجاجي

فقرة "ضيف و نص": الكاتبة هدى حجاجي : ذ. بوزيان موساوي. وجدة/ المغرب.
وفاة الفنان حسن كامي

وفاة الفنان حسن كامي

كتب – إبراهيم خليل إبراهيم
إبنى..

إبنى..

كتب \عبدالحميد عبدالبصير--مصر
في القلب والعقل

في القلب والعقل

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم

الثلاثاء, ۱۸ كانون۱/ديسمبر ۲۰۱۸
الثلاثاء, ۰۹ ربيع الثاني ۱۴۴۰