Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأحد, 02 كانون1/ديسمبر 2018 07:56

العبيدي: مظاهرات فرنسا مرشحة للانتقال لدول أوروبية أخرى

كتبه 

صدى البلد

قال الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إن انتقال مظاهرات السترات الصفر إلى بلجيكا لا يعد مفاجأة، بل نرى أنه أمر طبيعي.

 

وأضاف بهجت العبيدي أن الأسباب التي تم الإعلان عنها لهذه المظاهرات في فرنسا والتي تمثلت في رفع أسعار الوقود كسبب مباشر، والاعتراض على السياسات الاقتصادية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي أدت إلى إضافة أعباء اقتصادية على المواطن الفرنسي، نتيجة إجراءات حكومية تسببت في تراجع القدرة الشرائية للفرنسيين، تلك الأسباب نفسها يمكن أن نراها في بعض الدول الأوروبية، حيث أن هناك تشابها كبيرا - ربما يصل لحد التطابق - في السياسات الاقتصادية لبعض الدول الأوروبية، وهو ما يجعل امتداد هذه المظاهرات لجماعة السترات الصفر مرشحا ليشمل دولا أوربية أخرى.

 

وذكر بهجت العبيدي أن السنوات الأخيرة في أوروبا شهدت ارتفاعا غير مسبوق في الأسعار ما ضغط بشكل كبير على الطبقات ذات الدخل المحدود، خاصة وأن تلك الزيادة في الأسعار لم يصاحبها زيادة مناسبة في المرتبات.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
آخر تعديل على الأحد, 02 كانون1/ديسمبر 2018 07:58

وسائط

المزيد من الاخبار

هاملت

هاملت

جيلان حسن إسماعيل خبير تنمية بشرية ومحاضر تسويق وإدارة أعمال أحمد محمد أبورحاب باحث وأديب
الأنثى الطازجة  بقلم د.عبدالكريم بعلبكي

الأنثى الطازجة بقلم د.عبدالكريم بعلبكي

ــــــــــــــــــــــــــــــ
مدينة المَجْدَلْ(عسقلانْ)

مدينة المَجْدَلْ(عسقلانْ)

عاطف ابو بكر ---------——————-
(التكية).. تطبيق جديد لمواجهة الجوع وتقليل فائض الطعام

(التكية).. تطبيق جديد لمواجهة الجوع وتقليل فائض الطعام

منة شاهين: شكرا لكل من شارك في التطبيق.. واتمنى مقابلة الرئيس

السبت, ۱۶ شباط/فبراير ۲۰۱۹
السبت, ۱۰ جمادى الثانية ۱۴۴۰