Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأربعاء, 07 تشرين2/نوفمبر 2018 14:44

على هامش فعاليات معرض فيينا السنوي للكتاب حوار مع كاتب في البيت العربي النمساوي

كتبه 

 

 

يستضيف البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون عند السادسة من مساء السبت 10 الجاري الكاتب السوداني أسامة الطيب في صالة فضاء الفنون في الحي الأول بفيينا، وذلك للحديث عن روايته (شهوات النعناع) الصادرة حديثاً عن دار أوراق المصرية، حيث يحاوره الكاتب السوري نبيل جديد  نائب رئيس البيت العربي النمساوي تزامناً مع فعاليات معرض فيينا السنوي للكتاب (7ـ11 نوفمبر) الذي تشهد أروقته عشرات الحوارات واللقاءات والندوات التي تقام على هامش المعرض.

وفي تصريح له يرى الطيب المقيم في بلجيكا أن الحوار أمام الجمهور فرصة عظيمة للتعريف بعالمه الروائي من خلال (شهوات النعناع)، ومحاولة للتعريف بفضاءات سودانية عبر مبنى الرواية ومعناها، و تقريب عوالم المجتمع السياسي والاجتماعي السوداني بصورة لا تنقل الواقع كتأريخ، ولا تشطح به لعوالم الخيال، بل محاولة لخلق المتصور بريشة فنان وقلم مؤرخ.

و عن الدعوة للحوار حول روايته في رواق البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون بفيينا قال الطيب: إنها عظيمة جدا إذ تمنحني فرصة العبور عبر مؤسسة راسخة وكبيرة وواعية لآداب منطقتنا العربية، ومتعددة المشارب الثقافية والإبداعية، لافناً إلى أن الحوار فرصة عظيمة أيضاً لعرض (شهوات النعناع) السودانية على نكهات متنوعة وأمزجة مختلفة، ما يضفي على التجربة جدّتها ورغبتها في تحديد لوحتها الإبداعية المنشودة.

 يذكر أن الكاتب أسامة الطيب عمل معداً ومقدماً على مدى سنوات لعدد كبير من البرامج الإذاعية والتلفزيونية  في السودان، إلى جانب الكتابة في الصحف والمجلات والمواقع السودانية والعربية، وفي رصيده إلى جانب (شهوات النعناع) مجموعة قصصية بعنوان: (شجرة الذاكرة)، وثلاث مجموعات شعرية: (بيان الرياح، أغنية الرمل، طائر جناحاه من شجر)، وله تحت الطبع: (عن إذنك يا طيبة)؛ مجموعة شعرية بالعامية السودانية.  

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

السبت, ۱۷ تشرين۲/نوفمبر ۲۰۱۸
السبت, ۰۸ ربيع الأول ۱۴۴۰