Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الإثنين, 05 تشرين2/نوفمبر 2018 08:31

(المصريين بالنمسا) يصدر بيانا تحذيريا بشأن مباراة العودة بين الأهلي والترجي

كتبه 

كابتن علي حافظ رئيس اللجنة الرياضية للاتحاد العام  


 

أصدر الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بيانا بشأن مباراة العودة بين الأهلي والترجي وذلك على خلفية الأجواء المشتعلة بين جمهور الناديين الكبيرين، وبين جماهير الكرة في كل من مصر وتونس، وطالب البيان بتدخل المسؤولين في البلدين للتدخل لنزع فتيل أزمة تلوح في الأفق، مؤكدا أن هذه الأجواء تذكر بتلك التي صاحبت مباراة مصر والجزائر المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في العام ٢٠١٠.


وجاء نص البيان الذي وقع عليه رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا المهندس حسام بازينة

بيان


 بشأن مباراة العودة بين الأهلي والترجي


إن العلاقات بين الشعوب، وخاصة الأشقاء منهم، تعلو فوق كل اعتبار، وإن العلاقات المتينة بين الشعبين المصري والتونسي تعد مثالا للعلاقات بين الأشقاء، تلك العلاقة التي يجب الحفاظ عليها، والعمل على توطيدها.


ومن متابعتنا للأجواء التي عقبت مباراة الذهاب لنهائي أفريقيا للأندية البطلة بين النادي الأهلي المصري ونادي الترجي التونسي نستشعر أن هناك من ينفث سموما بهدف توتير العلاقات بين جماهير الفريقين الكبيرين، بل بين الشعبين المصري والتونسي، وإن ما نلحظه هو قريب الشبه بتلك الأجواء التي سادت بين جماهير الجزائر الشقيقة ومصر على خلفية المباريات التي جمعت منتخبي مصر والجزائر المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم ٢٠١٠، وهو ما كان له أكبر الأثر السيء بين الشعبين الشقيقين والدولتين الكبيرتين.


ومن منطلق دورنا الذي يعلي المصالح العامة لمصر الدولة والشعب وتونس الشقيقة، ويثمن تلك العلاقات الرائعة التي تجمع الشعبين الشقيقين؛ فإننا نناشد مسؤولي الدولتين في المستويات العليا بالتدخل لنزع فتيل أزمة تلوح في الأفق، كما نناشد وزيري الشباب والرياضة في الدولتين للتدخل، وكذلك اتحاد الكرة المصري والتونسي ومجلس إدارتي كل من الناديين الكبيرين لاحتواء الموقف قبل تفاقمه. كما نناشد جماهير الفريقين الكبيرين بالتحلي بالروح الرياضية؛ خاصة وأن هناك علاقات رائعة بين جماهير الأهلي والترجي. 


الاتحاد العام للمصريين بالنمسا

رئيس مجلس الإدارة

م حسام بازينة

آخر تعديل على الإثنين, 05 تشرين2/نوفمبر 2018 09:04

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المزيد من الاخبار

السبت, ۱۷ تشرين۲/نوفمبر ۲۰۱۸
السبت, ۰۸ ربيع الأول ۱۴۴۰