Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الخميس, 25 تشرين1/أكتوير 2018 08:08

وزيرة الهجرة: توقيع بروتوكول تعاون لإشراك المغتربين في جهود التنمية

كتبه 

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،

بالسفير كرار التهامي، رئيس جهاز تنظيم السودانيين بالخارج، وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات المرتبطة بالمغتربين، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري للجنة العليا المشتركة المصرية السودانية المنعقدة حاليا بالعاصمة الخرطوم.

 

ويشهد الجانبان اليوم توقيع بروتوكول في إطار الجهود المبذولة لتدعيم أواصر التعاون بين الجاليات المصرية والسودانية بالخارج، حيث أشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن البروتوكول يأتي تتويجا لتعاون مثمر وبناء مع الشقيقة السودان التي تربطنا بها أواصر تاريخية كالأخوة والجيرة والمصاهرة ومستقبل تتحد فيه الجهود لمواجهة التحديات المشتركة، كما يهدف البروتوكول إلى تعزيز العلاقات وتطويرها في مجال الجاليات، وتبادل الاستفادة من جهود الخبرات المصرية والسودانية بالخارج لتعزيز جهود التنمية في الدولتين. 

 

وتابعت مكرم أن البروتوكول يهدف أيضا إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية، ودعم أطر التفاهم المشترك في آليات العملية الشاملة للهجرة والمغتربين بالبلدين.

 

من ناحيته، أوضح السفير كرار التهامي وزير شئون المغتربين السوداني، أن العلاقات بين مصر والسودان تعكس عمقا تاريخيًا ينبغي الحرص على استثماره.

 

وأشاد التهامي بالتعاون بين وزارة الهجرة المصرية ووزارة شئون المغتربين السودانيين، موضحا أنه سبق دعوة السفيرة نبيلة مكرم لتقديم الخبرة المصرية في مؤتمر ضم علماء السودان بالخارج، ما كان له الدور العظيم في تناول العديد من المشكلات وحلولها بالسودان.

 

وأعربت السفيرة نبيلةً مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن سعادتها بتوقيع البروتوكول والذي يأتي مواكبا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان الشقيق، متمنية أن يحقق البروتوكول ما يتطلع إليه الشعبين في مجال خدمة المغتربين وربطهم بالوطن وتدعيم أواصر الأخوة والصداقة بين المواطنين.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

السبت, ۱۷ تشرين۲/نوفمبر ۲۰۱۸
السبت, ۰۸ ربيع الأول ۱۴۴۰