Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأحد, 14 تشرين1/أكتوير 2018 07:53

الجيش يعمل على محورين بسيناء.. مواجهة الإرهاب وتنمية المنطقة

كتبه 

كشف الجيش المصري، السبت، عن تنفيذ عشرات

المشاريع التنموية في محافظة شمال سيناء، وذلك بالتزامن مع العمليات العسكرية التي يشنها لتطهير المنطقة من الجماعات الإرهابية.

 

وقال المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، إن القيادة السياسية وجهت بالارتقاء بالأوضاع الاجتماعية لأهالي شمال سيناء مع إرساء عدد كبير من المشروعات التنموية في جميع المجالات.

 

وتم تكليف الهيئة الهندسية للجيش بتنفيذ 310 مشاريع بتكلفة قدرها 195 مليار جنيه، وتم الانتهاء من تنفيذ 145 مشروعا وجاري تنفيذ 165 مشروعا آخر.

 

وأضاف الرفاعي، في حوار مع القناة الفضائية المصرية الأولى، أن العملية الشاملة سيناء 2018 استهدفت تطهير مناطق وسط وشمال سيناء وملاحقة البؤر الإرهابية بالدلتا والظهير الصحراوي.

 

كما عملت على تعزيز قدرات التأمين الشاملة للحدود الخارجية للبلاد، ومجابهة أي عملية تسلل وتأمين الأهداف الحيوية والاستراتيجية في الداخل.

 

وأكد المتحدث العسكري أن القوات المشاركة في العملية ذات تدريب وتسليح خاص في مجابهة الإرهاب من الصاعقة والمظلات بالإضافة للعناصر من الشرطة المدنية.

 

وكشف أن هذه القوات خضعت لبرنامج تأهيل نفسي ومعنوي ترتكز على العقيدة القتالية للقوات المسلحة، وهي "إما النصر أو الشهادة في سبيل أمن واستقرار الوطن".

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

رئيس الأركان يغادر إلى الصين لتعزيز التعاون العسكري

رئيس الأركان يغادر إلى الصين لتعزيز التعاون العسكري

غادر القاهرة الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة
العبيدي: قاتل الصيدلي المصري ارتكب الجريمة مع سبق الإصرار

العبيدي: قاتل الصيدلي المصري ارتكب الجريمة مع سبق الإصرار

قال بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج
ماراثون الأنابيب

ماراثون الأنابيب

حمدى البطران كاتب ومفكر مصرى
يا شيخنا

يا شيخنا

الشاعر محمد خلف
انشودة القدس

انشودة القدس

شعر محمد عبد الجواد - مصر

الإثنين, ۱۹ تشرين۲/نوفمبر ۲۰۱۸
الإثنين, ۱۰ ربيع الأول ۱۴۴۰