Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الخميس, 04 تشرين1/أكتوير 2018 12:25

وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مبادرة اتكلم مصري مع الطفولة والأمومة

كتبه 

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،

وفدا من المجلس القومي للطفولة والأمومة، ومجموعة شركات نهضة مصر للنشر، برئاسة الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، وداليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات نهضة مصر للنشر، ونشوى الحوفي مدير عام النشر الثقافي بنهضة مصر للنشر، لبحث إطلاق مبادرة "اتكلم مصري" للحفاظ على الهوية الوطنية والهوية الثقافية المصرية للأطفال المصريين المقيمين بالخارج.

 

من جانبها، رحبت السفيرة نبيلة مكرم بالوفد، مؤكدة أهمية التعاون الاستثنائي لتقديم مبادرة تاريخية موجهة لجيلي الأطفال والبالغين من المصريين المقيمين بالخارج، في إطار خطط الوزارة لربط أبنائنا بالخارج بوطنهم مصر.

 

وأضافت أن هذا السعي يعكس اتجاه الدولة المصرية لترسيخ مفهوم الهوية المصرية في أبنائها بالخارج، وإيجاد سبل متنوعة تساعد على خلق ارتباط حقيقي بين الأجيال الجديدة من المصريين بالخارج وتعريفهم بتاريخ مصر وواقعها. 

 

من جانبها، أكدت الدكتورة عزة العشماوي، عن سعادتها لتعاون المجلس القومي للطفولة والأمومة مع وزارة الهجرة للعمل على الحفاظ على الهوية المصرية للأطفال، لافتة إلى اهتمام المجلس بالطفل والأسرة المصرية سواء بالداخل والخارج عن طريق الكثير من الأنشطة.

 

وأكدتا كل من داليا إبراهيم ونشوى الحوفي، أن نهضة مصر تنتهج استراتيجية واضحة تعمل من خلالها على دعم عملية التواصل والحوار بين مختلف الثقافات، وإعداد ونشر عدد هائل من الكتب والإصدارات لاثراء عقول الأطفال والشباب، مشيرين إلى أن هذه الإصدارات تساهم في تنمية الثقافة المصرية لدى الأطفال.

 

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على إطلاق المبادرة مطلع الأسبوع المقبل في احتفالية بحضور أعضاء مجلس النواب وقادة رأي ورؤساء تحرير وممثلين لمختلف الإصدارات الإعلامية.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

إبنى..

إبنى..

كتب \عبدالحميد عبدالبصير--مصر
في القلب والعقل

في القلب والعقل

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم
موال عتاب

موال عتاب

شعر / محمد عبد الجواد
جسدٌ أوبرالي..!

جسدٌ أوبرالي..!

وليد جاسم الزبيدي/ العراق.

الخميس, ۱۳ كانون۱/ديسمبر ۲۰۱۸
الخميس, ۰۴ ربيع الثاني ۱۴۴۰