Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الإثنين, 01 تشرين1/أكتوير 2018 14:35

انطلاق أكبر حملة للمسح الطبي في التاريخ للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية

كتبه 

انطلقت صباح اليوم الإثنين الأول من شهر أكتوبر،

مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ١٠٠ مليون صحة للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، لإعلان مصر خالية من فيروس سي بعد عام ونصف من انطلاق المسح.

 

وتستهدف المرحلة الأولى فحص ١٧ مليون مواطن، بشرط عدم تلقي علاج سابق لفيروس سي، حيث يقدم المواطن بطاقة الرقم القومي، لمدخل البيانات ويتم أخذ عينة بواسطة الكاشف وتحليلها لفحص إيجابيتها للفيروس وللسكر.

 

وبمجرد التأكد من إصابة المواطن سواء بفيروس سي أو السكر أو ضغط دم، يتم إعلامه بموعد ومكان المستشفى أو المركز الذي يستكمل فيه الفحوصات الطبية، حتى يتم صرف العلاج، ذلك خلال ٥ إلى ٢٠ دقيقة.

 

وتقدم جميع الفحوصات والعلاج للمريض بالمجان دون أي مقابل، وتضم المرحلة الأولى ١٤١٢ نقطة للكشف ما بين وحدة صحية ومستشفى ومركز شباب وعيادات متنقلة، يخدمها ٥٤٣٨ مشاركا.

 

يستهدف المسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية، الوصول إلى أكثر من ٥٠ مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بالقضاء على فيروس سي كأحد محاور تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل.

 

وتنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى ٣ مراحل تبدأ مرحلته الأولى اليوم وتنتهي في نوفمبر ٢٠١٨ وتستهدف ٩ محافظات، بدءا من جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.

 

وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذي للمسح الشامل لفيروس سي في ديسمبر من العام الجاري وتنتهي في فبراير ٢٠١٩ وتستهدف ١١ محافظة بدء من شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

 

وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل ٢٠١٩ مستهدفة ٧ محافظات، هى الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

 

وتستعين وزارة الصحة في خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سي بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات، وذلك بهدف الوصول إلى ٤٥ مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

الإثنين, ۱۰ كانون۱/ديسمبر ۲۰۱۸
الإثنين, ۰۱ ربيع الثاني ۱۴۴۰