Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الثلاثاء, 25 أيلول/سبتمبر 2018 10:09

تحديث مركز التحكم الإقليمي لشبكة كهرباء منطقة القناة بـ 324 مليون جنيه

كتبه 

شهد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء

والطاقة المتجددة، اليوم، الثلاثاء، توقيع عقد تحديث مركز التحكم الإقليمي بمنطقة كهرباء القناة بين كل من الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتحالف شركات "ABB سويسرا.. ABB Arab.. السويدى T&D".

 

وتبلغ التكلفة الإجمالية للعقد حوالي 324 مليون جنيه، وبمدة تنفيذ تصل إلى 17 شهرا وبتمويل ذاتي من الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

 

وصرح شاكر بأن مركز التحكم الإقليمي يقوم بمراقبة أداء الشبكة الكهربائية جهد 66/22ـ11 ك. ف لمحافظات منطقة كهرباء القناة السبعة، وهى "الإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سينا، والبحر الأحمر، والشرقية - العاشر من رمضان" تخدم ما يقرب من 12 مليون مواطن باستخدام أحدث تكنولوجيا المراقبة والتحكم في شبكات نقل الكهرباء وتقنيات الاتصالات الحديثة باستخدام شبكة من الألياف الضوئية لنقل بيانات المحطات لمركز المراقبة والتحكم.

 

ويأتى تحديث التحكم الإقليمى لمنطقة كهرباء القناة ضمن خطة الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتحديث بعض التحكمات الإقليمية القائمة، وهي "القاهرة، والقناة، والإسكندرية، ومصر العليا"، وإنشاء تحكمات إقليمية جديدة بكل من منطقة كهرباء الدلتا ومصر الوسطى.

 

وأضاف الوزير أن تدعيم شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية، يعتبر أحد التحديات التي تواجه القطاع، وذلك لاستيعاب القدرات الكبيرة التي تتم إضافتها للشبكة القومية للكهرباء وتقليل الفقد بالشبكة الكهربائية، حيث يتم العمل على إنشاء شبكة موازية على الجهود الفائقة والعالية في ضوء تطوير شبكة نقل الكهرباء.

 

وقال ناجي جريجيرى، المدير التنفيذي لشركة ABB في مصر وشمال ووسط أفريقيا: "لدينا خبرة بالسوق المصرية ونتفهم احتياجات مصر من الطاقة، ونسعى دائمًا أن نكون شريكًا فاعلًا في تفيذ استراتيجية الدولة للنهوض بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال توفير مجموعة متميزة من المنتجات والخدمات بما يضمن تنفيذ المشروعات بدقة وكفاءة عالية وبأيد مصرية".

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

السعودية تقر بوفاة جمال خاشقجي في القنصلية

السعودية تقر بوفاة جمال خاشقجي في القنصلية

اعترفت المملكة العربية السعودية يوم الجمعة 19أكتوبر 2018
إنذار بالعشق ... قصيدة شعرية

إنذار بالعشق ... قصيدة شعرية

شعر غنائى / محمد عبد الجواد
بوتين: الاتفاقيات مع السيسي تسهم في تطوير علاقات البلدين

بوتين: الاتفاقيات مع السيسي تسهم في تطوير علاقات البلدين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن مصر في العام القادم
الاقتصاد واللغة

الاقتصاد واللغة

أحمد محمد أبورحاب مصر ريتا على سوريا

الإثنين, ۲۲ تشرين۱/أكتوير ۲۰۱۸
الإثنين, ۱۱ صَفر ۱۴۴۰