Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأحد, 23 أيلول/سبتمبر 2018 08:19

وكيل الأوقاف يكشف سبب منع محمد سعيد رسلان من صعود المنبر

كتبه 

قال الشيخ جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف،

إن الوزارة ألغت تصريح الدكتور محمد سعيد رسلان ومنعه من صعود المنبر أو إلقاء أي دروس دينية بالمساجد لمخالفته التعليمات وخروجه عنه موضوع خطبة الجمعة الموحد. 

 

وأضاف «طايع»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «dmc»، أنه من الوارد إعادة النظر في قرار منع الشيخ رسلان من الخطبة، فنحن نريد أن يكون محمد رسلان العالم الداعية يصب في مصلحة وزارة الأوقاف، موضحًا إن قرار إيقاف الشيخ رسلان هو قرار إيقاف إداري.

 

وتابع: إن وزارة الأوقاف لها خطاب موحد على مستوى الجمهورية، لا ينبغي أن يشذ عنه أحد، لكننا تفاجئنا بأن خطاب الدكتور محمد سعيد رسلان خارج عن هذا الخطاب الموحد للوزارة، مما أثار حفيظة بعض الأئمة بالوزارة غير الملتزمين بالخطبة والذي يتم إحالتهم للشئون الإدارية ويتحدثون عن أن الدكتور رسلان لا يلتزم بخطبة الأوقاف أيضًا.

 

أوضح أنه فيما يتعلق بالمضمون والمحتوى الخاص بمحتوى خطبة الشيخ رسلان، سنوكله لعمداء وأساتذة جامعة الأزهر لتقييم المحتوى وما إذا كان يصب في مصلحة المواطن أم مصلحة فصائل أخرى.

 

وأشار إلى أن الدكتور رسلان، أستاذ وفقيه ومهذب وتقبل قرار الوزير بصدر رحب، وعندما علم الوزير برد الفعل حياه وثمنه وقدر رد فعله، لافتًا إلى أن موقف الشيخ رسلان الداعم ثورة 30 يونيو لا يمكن أن يكون فاتورة على حساب الدولة، ونرفض المزايدة على القرار.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

السعودية تقر بوفاة جمال خاشقجي في القنصلية

السعودية تقر بوفاة جمال خاشقجي في القنصلية

اعترفت المملكة العربية السعودية يوم الجمعة 19أكتوبر 2018
إنذار بالعشق ... قصيدة شعرية

إنذار بالعشق ... قصيدة شعرية

شعر غنائى / محمد عبد الجواد
بوتين: الاتفاقيات مع السيسي تسهم في تطوير علاقات البلدين

بوتين: الاتفاقيات مع السيسي تسهم في تطوير علاقات البلدين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن مصر في العام القادم
الاقتصاد واللغة

الاقتصاد واللغة

أحمد محمد أبورحاب مصر ريتا على سوريا

الأحد, ۲۱ تشرين۱/أكتوير ۲۰۱۸
الأحد, ۱۰ صَفر ۱۴۴۰