Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الخميس, 20 أيلول/سبتمبر 2018 06:07

وزيرة الهجرة ترد على سؤال معادلة الرخصة الإيطالية بالمصرية

كتبه 

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،

أن ردها على تساؤلات المصريين بالخارج ضمن المبادرة التي أطلقتها بعنوان "اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة"، سيشمل كل ما يرد للوزارة بصورة شهرية، وذلك في إطار الحرص الدائم على حل أي مشكلات تواجههم، والاستفادة من مقترحاتهم.

 

واستهلت وزيرة الهجرة، الردود، اليوم، بالحديث عن ما استقبلته الوزارة من تساؤلات بشأن "معادلة الرخصة المصرية والإيطالية"، حيث أشارت إلى أن المتعارف عليه عند تقدم المصريين للحصول على رخصة قيادة أن يجتازوا اختباراً في اللغة الإيطالية، موضحة أن عددًا قليلاً من المتقدمين هم من يجتازونها، بجانب دفع مبالغ كبيرة بالعملة الصعبة.

 

وأضافت: "لذلك استلهمنا تجربة الجزائر والمغرب وتونس، ونسقنا مع الداخلية المصرية ووزارة النقل الإيطالية، وخلال زيارتي لحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، حيث نسقنا مع السفارة المصرية في روما والداخلية المصرية، وسبق أن أعلنّا في مؤتمر صحفي أننا انتهينا من الرد على كافة ما طلبه الجانب الإيطالي، وفي انتظار التوقيع، وقريبا جدًا سيتم توقيع الاتفاقية".

 

وتابعت وزيرة الهجرة: "أحب أطمئن محمد النجار، عادل خطاب، محمد عبد المولى وغيرهم ممن أرسلوا إلينا للسؤال عن الرخصة، أن الموضوع سيخرج للنور قريبًا".

 

كما أكدت مكرم مواصلة الردود على رسائل البريد الإلكتروني واستفسارات المصريين بالخارج، مشيرة إلى أن الوزارة تتلقى أسئلة ومقترحات المصريين على مدار الشهر.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

السعودية تقر بوفاة جمال خاشقجي في القنصلية

السعودية تقر بوفاة جمال خاشقجي في القنصلية

اعترفت المملكة العربية السعودية يوم الجمعة 19أكتوبر 2018
إنذار بالعشق ... قصيدة شعرية

إنذار بالعشق ... قصيدة شعرية

شعر غنائى / محمد عبد الجواد
بوتين: الاتفاقيات مع السيسي تسهم في تطوير علاقات البلدين

بوتين: الاتفاقيات مع السيسي تسهم في تطوير علاقات البلدين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن مصر في العام القادم
الاقتصاد واللغة

الاقتصاد واللغة

أحمد محمد أبورحاب مصر ريتا على سوريا

الأحد, ۲۱ تشرين۱/أكتوير ۲۰۱۸
الأحد, ۱۰ صَفر ۱۴۴۰