Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الجمعة, 14 أيلول/سبتمبر 2018 06:08

قبل 24 ساعة من قرار حظر النقل .. تعرف على خريطة الدائري الإقليمي

كتبه 

شهد الطريق الدائرى الإقليمى، تواجدًا أمنيًا

ومروريًا مكثفًا قبل 48 ساعة، مع تنفيذ قرار مجلس الوزراء بنقل حركة النقل الذى تذيد حمولته عن 4 أطنان عليه كبديل للطريق الدائرى.

 

وكان مجلس الوزراء أعلن عن حظر سير النقل الثقيل الذى تزيد حمولته عن 4 أطنان على الطريق الدائرى من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 12 من منتصف الليل مع توفير الطريق الدائرى الإقليمي كبديل له وذلك اعتبارا من 15 سبتمبر الجارى.

 

واشتركت كل من وزارة النقل والمواصلات ووزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى تدشين المشروع، وبدأ إنشاء الطريق عام 2008، وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالكامل في 9 سبتمبر.

 

ويتقابل الطريق مع طرق "القطامية - العين السخنة، والقاهرة - السويس الصحراوى، القاهرة - الإسماعيلية الصحراوى، العاشر - بلبيس الصحراوى، العاشر - بلبيس الزراعي، والقاهرة - الإسكندرية الزراعي، والقاهرة - الإسكندرية الصحراوي، والفيوم الصحراوي، والواحات، وأسيوط الغربي والشرقي، والكريمات الصحراوي، وقليوب - المنوفية، وشبر - بنها الحر".

 

ويبلغ طول الطريق 365 كيلو متر حيث يحيط بالطريق الدائري الأوسطي والذي يحيط بالطريق الدائري للقاهرة الكبرى، ويربط 6 محافظات ببعضا وهى "القاهرة - الجيزة - الفيوم - الشرقية - المنوفية - القليوبية"، ويبدأ الطريق من بلبيس وينتهى بتقاطعه مع طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، ويقع على هذا الشريان المهم 50 كوبري و64 نفقًا.

 

ومن جانبها قامت وزارة الداخلية بتأمين الطريق ، من خلال مراقبة جميع قطاعاته بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة عليه مع تكثيف انتشار الحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة، إلى جانب التنسيق مع مختلف مديريات الأمن لنشر أقوال أمنية لملاحظة الحالة والسهر على تحقيق الانضباط على إمتداد الطريق.

 

وحذرت الوزارة فى بيان لها قائدى سيارات النقل من مخالفة قرار الحظر، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المخالفين.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

الرئيس يشارك في قمة باليرمو الخاصة بالأزمة الليبية

الرئيس يشارك في قمة باليرمو الخاصة بالأزمة الليبية

شارك السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم
شجرة شوك

شجرة شوك

- - ___ يراودني عصفورٌ عن نفسي ؛ ونفسهْ شيءٌ ما ينبلجُ من أضلُعٍ كادتْ أن تموت لكنّها تمسّكتْ بقبّةِ الشمس فبقيتْ على قيدِ الحياةْ أدرتُ ناظريا صوبهُ كانتْ رؤاهُ؛…
بعدت وارتحت

بعدت وارتحت

كتب- أحمد بدري - الأقصر
إليكِ..فقطْ..!

إليكِ..فقطْ..!

وليد جاسم الزبيدي/ العراق

الخميس, ۱۵ تشرين۲/نوفمبر ۲۰۱۸
الخميس, ۰۶ ربيع الأول ۱۴۴۰