Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الخميس, 23 آب/أغسطس 2018 10:03

برلمانى يطالب قومى المرأة بتنظيم حملات توعوية بالأرياف لمنع زواج القاصرات

كتبه 

قال النائب صلاح مخيمر، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان

إن زواج القاصرات من أثرياء خليجيين تعد ظاهرة منتشرة بشكل كبير فى الأرياف، نظرا لسوء الحالة الاقتصادية هناك، مشيرا إلى أن هذا الزواج ليس فى صالح البنت أيا كانت الحالة الاقتصادية ويعتبر بمثابة متاجرة بها من أهلها.

 

وطالب مخيمر فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" المجلس القومى للمرأة بتدشين حملات والنزول للقرى والأرياف وتنظيم ندوات ومحاضرت لتوعية المواطنين بخطورة زواج القاصرات.

 

وشدد عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان على ضرورة تفعيل القانون بمعاقبة كل من له يد فى زواج أي بنت أقل من 18 عاما، كما هو محدد بالقانون، مطالبا بضرورة حبس أهل البنت القاصر من 6 أشهر إلى عام، حتى يكون بمثابة ردع لكل من تسول له نفسه المشاركة فى هذه الجريمة.

 

وفي تحرك سريع خاطب المجلس القومي للطفولة والأمومة، النائب العام، والمحامي العام لنيابات شمال بنها، وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، لفتح تحقيق بشأن واقعة زواج قاصر من رجل خليجي مقابل 125 ألف جنيه، بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، أنه تم استقبال البلاغ الخاص بتلك الواقعة عبر الخط الساخن للمجلس، الثلاثاء، وذلك بعد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة الطفلة القاصر وهروبها من منزل العريس الخليجي.

 

وأوضحت أن الفتاة تدعى "س" وتبلغ من العمر 17 عاما، وقام والدها "ح . س" 52 عاما بتزويجها من رجل خليجي يبلغ من العمر 37 سنة أي يكبرها بـ 20 عاما نظير مبلغ 125 ألف جنيه، وقام بإيداع هذا المبلغ باسم الفتاة، كما قام الزوج باستئجار شقة لها بمدينة بنها في محافظة القليوبية.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

الأربعاء, ۲۶ حزيران/يونيو ۲۰۱۹
الأربعاء, ۲۲ شوال ۱۴۴۰