Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الجمعة, 17 آب/أغسطس 2018 11:18

مجاهد يشرح تفاصيل الفصل التمهيدي المقرر تطبيقه بالتعليم الفني في العام الجديد

كتبه 

قرر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،

اعتبار الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى القادم بالتعليم الفنى، فصل تمهيدى مشترك، لتنمية مهارات الطلاب فى التواصل باللغة العربية وباللغة الإنجليزية، ومهارات الحاسب الآلى لطلاب الصف الأول بالمدارس الفنية ( صناعي- زراعي – تجاري – فندقي) نظام الثلاث سنوات.

 

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، أن الهدف من هذا القرار هو توفير علاج لما تلاحظ خلال السنوات الاخيرة من ضعف المهارات الأساسية في التواصل باللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والحاسب الآلي لبعض الطلاب الملتحقين بالصف الأول بالتعليم الفني ، وهو ما أدى بالضرورة الي صعوبة إكسابهم المهارات المخططة في الفصول الدراسية اللاحقة. 

 

وأضاف مجاهد في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد ، أنه لذلك فقد تقرر استغلال الفصل الدراسي الاول من العام القادم لتنمية المهارات الاساسية ، وذلك بإستقطاع عدد 6 حصص من الحصص المخصصة للأجزاء العملية ، وإضافتها الي المقررات الخاصة بالمهارات الأربعة (المتمثلة في التواصل باللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والحاسب الآلي ) طوال الفصل الدراسي الاول.

 

وأوضح مجاهد أنه سيتم عقد تقييم للطلاب في هذه المهارات قبل وبعد هذا الدعم ، للتعرف علي حجم هذه الظاهرة في المحافظات المختلفة ، كما يجري حاليا إعداد المحتوي العلمي الذي سيستخدم في تنمية هذه المهارات الاساسية ، لافتًا إلى أنه فيما عدا ذلك سيتم تدريس مقررات الفصل الدراسي الاول كما هي بالنسبة لطلاب التعليم الفني ، مؤكدًا أن هذا الإجراء سيتم تطبيقه بجميع النوعيات صناعي وزراعي وتجاري وفندقي.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

Image not found for article
vtem news box

أول يخت يبحر بدون وقود إلى ما لا نهاية

صمم خبراء سويسريون يخت - بنظرة مستقبلية -
مدرب حورويا: الأهلي فريق كبير واستحق الفوز

مدرب حورويا: الأهلي فريق كبير واستحق الفوز

قال فيكتور زفونكاف، المدير الفني لفريق حوريا الغيني،
موسكو تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

موسكو تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

قال مسؤول روسي السبت، إن بلاده قد تخرج
تحذير أمريكي "صارم" بشأن كوريا الشمالية

تحذير أمريكي "صارم" بشأن كوريا الشمالية

هددت الولايات المتحدة بفرض عقوبات فورية

الأحد, ۲۳ أيلول/سبتمبر ۲۰۱۸
الأحد, ۱۲ محرّم ۱۴۴۰