Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الجمعة, 17 آب/أغسطس 2018 11:11

مصر بلد التوحيد ومصر الحضارة والحياة الدستورية والنظام النيابى

كتبه 

 

إعداد / أحمد طه الفرغلى 

المنسق العام لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب بأسيوط 

 

" لك ياابن مصر ان تفخر بانك مصرى من سلالة مصرية طيبة اقام قدماء المصريين ديانتهم على وجود الله الواحد الصمد خالق الخلق ومالك الملك ..

لك ان تفخر بان فى مصر حضارة علمية واجتماعية ووطنية وصناعية تمتد إلى ثمانين قرنا قبل الميلاد ..

لك ان تعتز منذ ان وحد مينا القطرين منذ اكثر من خمسين قرنا انه قسمهما إلى ستا وثلاثين اقليم وولى على كل اقليم حاكما مسئولا امامه ..

وكل الذين جاءوا بعد مينا حذو حذوه ونهضوا بمصر نهضة عظيمة ذكرها التاريخ ونالت الاعجاب والاعظام فخطوط المواصلات برا ونهرا والصناعة والزراعة والتجارة والتى انتشرت فى البلاد انتشارا كبيرا ..

وكذلك الحكم الدستورى والنظام النيابى ما عرف فى بلد من البلدان قبل مصر التى اوجدتهما منذ خمسين قرنا من الزمان منذ كان اقاليمهما مجالس محلية ينتخب الشعب اعضاءها ليرشدوا الحكام إلى مطالبه واصلاح مرافقه كما كان فيها وزراء ومجالس عالية وجماعة عمومية وطنية تجتمع ثلاثة أشهر فى كل عام بسراى ليبرنت الشهيرة بالفيوم لتفحص القوانين وتضع من المشاريع ما يحقق آمال الأمة المصرية ويسد النقص فى حياتها الاجتماعية .

هذه هى مصر التى تعد رائدة القومية العربية وام الدنيا وموئل الحضارة منذ سبعة الاف عام وستظل مصر رائدة وناهضة وخالدة وهذا شئ يسير مما سطرته الكاتبه الفرنسية جوليت آدم فى مقدمة كتابها انجلترا فى مصر طبعة 1922 الجزء الاول فى مقدمة هذا الكتاب القيم .

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
آخر تعديل على الجمعة, 17 آب/أغسطس 2018 11:14

وسائط

المزيد من الاخبار

الرئيس يشارك في قمة باليرمو الخاصة بالأزمة الليبية

الرئيس يشارك في قمة باليرمو الخاصة بالأزمة الليبية

شارك السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم
شجرة شوك

شجرة شوك

- - ___ يراودني عصفورٌ عن نفسي ؛ ونفسهْ شيءٌ ما ينبلجُ من أضلُعٍ كادتْ أن تموت لكنّها تمسّكتْ بقبّةِ الشمس فبقيتْ على قيدِ الحياةْ أدرتُ ناظريا صوبهُ كانتْ رؤاهُ؛…
بعدت وارتحت

بعدت وارتحت

كتب- أحمد بدري - الأقصر
إليكِ..فقطْ..!

إليكِ..فقطْ..!

وليد جاسم الزبيدي/ العراق

الخميس, ۱۵ تشرين۲/نوفمبر ۲۰۱۸
الخميس, ۰۶ ربيع الأول ۱۴۴۰