Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الجمعة, 10 آب/أغسطس 2018 05:17

الري تطلق مسابقات للتوعية المائية تحت عنوان حافظ عليها تلاقيها

كتبه 

أطلقت وزارة الموارد المائية والري ثلاث مسابقات

للتوعية المائية ومسابقة رابعة لاختيار أفضل مشروع تخرج لعام 2017/2018 في مجالات الري ، الهيدروليكا، وذلك بالتزامن مع الإعداد لانطلاق فعاليات "أسبوع القاهرة للمياه" تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية بما يعكس قناعة الدولة بأهمية العمل معا لمواجهة التحديات المائية، وتحت عنوان " المحافظة على المياه من أجل التنمية المستدامة".

 

من جانبه أوضح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري أن طرح مثل هذه المسابقات يأتي إيمانًا من الوزارة بضرورة الاهتمام بالشباب وأفكارهم الخلاقة التي يمكن أن تقوم بدور كبير في التوعية المجتمعية، كما أنها تأتي في إطار تشجيع شباب الخريجين من أصحاب مشاريع التخرج المتميزة وذلك من خلال تبني أفكارهم الجديدة والمبتكرة والتي يمكن أن تخدم قطاع المياه في مصر.

 

وأضاف أن الأسبوع يناقش خمس محاور رئيسية هي إدارة المياه من أجل التنمية المستدامة، تغير المناخ والبيئة، ندرة المياه والصحة والصرف الصحي: التحديات والفرص، العلم والتكنولوجيا والابتكار والمياه العابرة للحدود وتقاسم الموارد المائية، ويشارك في المؤتمر العديد من الجهات والمنظمات الدولية.

 

من جانبها صرحت دكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، أن أسبوع القاهرة للمياه يتم انعقاده لأول مرة بمصر بالنصف الثاني من أكتوبر القادم بالتعاون مع الشركاء الدوليين منهم الاتحاد الأوروبي، ومنظمة الفاو، كما يشهد ملتقي لصناع القرار وصانعي الفكر والعلماء والخبراء، وبما يتيح الفرصة أمام المشاركين لمناقشة قضايانا الإقليمية والمحلية ومعرفة كيف ينظر إليها الآخرون والمساهمة في حلها.

 

وأضافت أنه تقرر أن يتم التعاون مع الاتحاد الأوروبي لتنفيذ 4 مسابقات على هامش الأسبوع تحت عنوان " حافظ عليها تلاقيها" بحيث تتوجه المسابقة الأولى لشباب الصحفيين في الفئة العمرية ما بين 22 – 35 سنة من الجنسين. وتهدف الى المساهمه في توعية جميع فئات الشعب المصري بأهمية الحفاظ على المياه كمًا ونوعًا، عن طريق القيام بحملة صحفية تتضمن المقالات والحوارات والتقارير والتحقيقات الصحفية. علاوة على خلق جيل جديد من شباب الصحفيين الواعيين والمهتمين بقضايا المياه ليكونوا نواة للتوعية المائية في مصر فيما بعد، من خلال تبنيهم للقضايا المرتبطة بهذا القطاع الحيوي . أما فيما يخص المسابقة الثانية فهي موجهة الى الشباب المصري بجميع المحافظات في الفئه العمريه ما بين 16 – 25 سنة من الجنسين. وتهدف الى عمل حملة توعية متكاملة لتوعية المزارعين بأهمية الحفاظ على المياه وطرق الترشيد المختلفة. 

 

وأضافت الدكتورة ايمان سيد انه فيما يخص المسابقة الثالثة فهي موجهة للمزارعين من خلال جميع روابط مستخدمي المياه والهدف منها عرض التجارب الناجحة في ادارة المياه والتعامل معها بشكل صحيح، علاوة على المسابقة الرابعة والأخيرة والتي تتنافس فيها ٧ جامعات مصرية هي (جامعة القاهرة ، جامعة عين شمس، MSA ، جامعه اسكندرية ، جامعة هليوبليس ،جامعة الاهرام الكندية، جامعة المنصوررة) للفوز بمسابقة أفضل مشروع تخرج لعام 2017/2018 في مجالات الري ، الهيدروليكا ، إدارة المياة ، تحلية المياة و إدارة المناطق الساحلية بهدف تبني الافكار المتميزة للجيل الصاعد في هذا المجال بما يخدم المجتمع المصري۔ وانه لمزيد من التفاصيل حول هذه المسابقات يمكن الاطلاع عليها من خلال :-

 

الموقع الخاص بأسبوع القاهرة للمياه على الرابط التالي

 

http://www.cairowaterweek.eg/national-competition

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

تهنئة شبكة مستقبل مصر بالنمسا للزميل الدكتور خالد الحناوي

تهنئة شبكة مستقبل مصر بالنمسا للزميل الدكتور خالد الحناوي

تتقدم أدارة [شبكة مستقبل مصر بالنمسا ] بأخلص التهانى القلبية للسيد
قضايا الدولة: إلزام شركة بسداد 270 مليون جنيه ضرائب للدولة

قضايا الدولة: إلزام شركة بسداد 270 مليون جنيه ضرائب للدولة

كشف المستشار محمد عبد اللطيف نائب رئيس هيئة قضايا الدولة الأمين العام،
صندوق النقد الدولي يكشف سر قوة العملة

صندوق النقد الدولي يكشف سر قوة العملة

أكد صندوق النقد الدولي أن آلية البنك المركزي المصري التي
مد خدمة الفريق مهاب مميش لمدة عام

مد خدمة الفريق مهاب مميش لمدة عام

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا رقم ٣٨٩ لسنة ٢٠١٨ بمد خدمة
حكم الشرع حول إجبار الفتاة على الزواج

حكم الشرع حول إجبار الفتاة على الزواج

قال الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية،
البحوث الإسلامية يوجه قافلتين توعويتين إلى أسيوط وسوهاج

البحوث الإسلامية يوجه قافلتين توعويتين إلى أسيوط وسوهاج

أطلق مجمع البحوث الإسلامية، قافلتين توعويتين
الأوقاف: 25 مليون جنيه حصيلة بيع صكوك الأضاحي حتى الآن

الأوقاف: 25 مليون جنيه حصيلة بيع صكوك الأضاحي حتى الآن

أعلنت وزارة الأوقاف أن حصيلة الصكوك حتى تاريخه تجاوزت

الخميس, ۱۶ آب/أغسطس ۲۰۱۸
الخميس, ۰۴ ذو الحجة ۱۴۳۹