Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الثلاثاء, 17 تموز/يوليو 2018 05:08

العبيدي: على اتحاد الكرة تقديم استقالته والاعتذار للشعب المصري

كتبه 

سعيد العربي / صدى البلد 

قال الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي،

مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج، إنه بعد انتهاء فعاليات كأس العالم الذي استضافته روسيا، ومشاهدة كافة الفرق، والتأكد بما لا يدع مجالا للشك أن منتخبنا كان أقل المنتخبات في جميع النواحي سواء الانضباط والأداء الرياضي، والروح القتالية والأداء الخططي، وعدم الشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم بتمثيل مصر التي هي أعظم الأمم لدرجة أن بعض اللاعبين ناهيك عن أعضاء البعثة لم يكن يرددوا النشيد الوطني، وهو ما عكس ضعف الانتماء، مؤكدا أن كل ذلك يجب ألا يمر دون محاسبة.

 

وأضاف بهجت العبيدي أن منتخبنا الوطني احتل رسميا المرتبة قبل الأخيرة في الفرق المشاركة في كأس العالم وأنه لم يسبق منتخب أي بلد سوى منتخب بنما الذي ليس لها أي تاريخ في كرة القدم، لدرجة جعلتها تحدد يوم تأهلها لنهائيات كأس العالم يوما وطنيا للبلاد، وهو ما يعكس شاسع الفارق بين مصر الحضارة وبلد صغير بهذا الشكل، والذي أدى لاعبوه رغم هزائمهم بروح وفعالية وحماس أكثر مما فعل لاعبي منتخبنا الذين خذلوا جماهير الشعب المصري.

 

وأكد بهجت العبيدي أن ما قام به المنتخب من رسم صورة شائهة عن الرياضة المصرية إنما تحاسب عليه كل منظومة اللعبة وعلى رأسها اتحاد كرة القدم المصرية برئاسة هاني أبو ريدة وأنهم رأس الفشل، ولن يشفع لهم ما يسوقون من توافه المبررات، من أننا لم نصل منذ ٢٨ عاما إلى كأس العالم، ومن أن التأهل في حد ذاته كان الحلم، فهذه تبريرات تصل لمرحلة العته الفكري، وأننا لم نطالب بأكثر من الأداء الجيد وبروح قتالية - وهو ما لم يتحقق - أما النتائج فكنا سنقبل بها أيًّا ما كانت.

 

وطالب بهجت العبيدي اتحاد أبو ريدة بتقديم استقالته التي هي أقل شيء يمكن أن يعتذروا به للشعب المصري عن حجم الألم والإحباط المرارة التي تسببوا فيها لهذا الشعب العظيم.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المزيد من الاخبار

خيال المرايا .. ديوان شعر

خيال المرايا .. ديوان شعر

" خيال المرايا " هو عنوان المجموعة الشعريّة الثانية
السعودية تقر بوفاة جمال خاشقجي في القنصلية

السعودية تقر بوفاة جمال خاشقجي في القنصلية

اعترفت المملكة العربية السعودية يوم الجمعة 19أكتوبر 2018
إنذار بالعشق ... قصيدة شعرية

إنذار بالعشق ... قصيدة شعرية

شعر غنائى / محمد عبد الجواد
بوتين: الاتفاقيات مع السيسي تسهم في تطوير علاقات البلدين

بوتين: الاتفاقيات مع السيسي تسهم في تطوير علاقات البلدين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن مصر في العام القادم
الاقتصاد واللغة

الاقتصاد واللغة

أحمد محمد أبورحاب مصر ريتا على سوريا

الثلاثاء, ۲۳ تشرين۱/أكتوير ۲۰۱۸
الثلاثاء, ۱۲ صَفر ۱۴۴۰