Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأربعاء, 11 تموز/يوليو 2018 06:46

واقعة مثيرة بصعيد مصر .. لصوص يكتشفون مدينة أثرية كاملة ويسرقونها

كتبه 

في واقعة غريبة ومثيرة، اكتشفت السلطات المصرية مدينة أثرية كاملة تحت الأرض في المنيا جنوب البلاد.

 

المثير في الواقعة هو أن من اكتشف المدينة الأثرية مجموعة من اللصوص، حيث توصلوا إليها من خلال أعمال الحفر غير الشرعية، ثم سرقوا كافة محتوياتها.

 

 

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان، اليوم الثلاثاء، إن قطاع الأمن العام بمديرية أمن المنيا، بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تمكن من ضبط عصابة وصلت إلى منطقة تضم مخزونا أثريا كبيرا، وعثر بحوزتها على 484 قطعة أثرية.

 

وأكدت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة سياحة وآثار المنيا، قيام كل من "أشرف م. ع" (51 سنة) وهو مهندس مدني مقيم في منطقة 6 أكتوبر (محافظة الجيزة)، و"ربيع ع. ع" (59 عاماً) وهو مدير محطة وقود بمدينة السادات ومقيم بمنطقة 6 أكتوبر، و"محمد أ. أ" (50 سنة) المقيم في منطقة بدر بمحافظة البحيرة، و4 آخرين مقيمين بالمنيا، بتكوين تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار وقيامهم بالحفر خلسة بقرية شيبا بالمنيا.

 

اللصوص

وأضافت أنه عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبط اللصوص في قرية شيبا في موقع الحفر، وكان بحوزة المتهم الأول سيارة خاصة به، وبداخلها 483 عملة من النحاس والبرونز، ترجع إلى القرن الثاني والثالث، وإناء من الفخار يرجع للعصر اليوناني، كما عُثر على حفرة بعمق 5 أمتار بداخلها بعض كسر الفخار الناتج عن أعمال الحفر.

 

وذكرت الوزارة أنه بمعاينة الموقع تم اكتشاف مدينة أثرية كاملة ترجع للعصر اليوناني والروماني، وبها العديد من المقابر الأثرية المنحوتة في الصخر، تمتد على حوالي كيلومترين وبعرض 600 متر، وتحتوي على أعمدة وكنيسة رومانية يونانية بها محراب وعمودان وصليب. وقد أقرّ مفتشو الآثار في منطقة المنيا بالطابع الأثري للمضبوطات والموقع.

 

وقالت الداخلية المصرية إنه بمواجهة المتهمين، اعترف هؤلاء بارتكاب الواقعة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار لبيعها، واقتسام حصيلة البيع فيما بينهم.

 

جانب من المضبوطات

وقد تم التحفظ على السيارة المضبوطة والقطع الأثرية والأدوات المستخدمة في عملية الحفر، و7 هواتف محمولة ضُبطت بحوزة المتهمين.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

تاليران .. الحاكم الفعلي .. ماسوني

تاليران .. الحاكم الفعلي .. ماسوني

يا تري كم (تاليران ) يوجه الأحداث من خلف الستار
وزيرة الهجرة ترد على سؤال معادلة الرخصة الإيطالية بالمصرية

وزيرة الهجرة ترد على سؤال معادلة الرخصة الإيطالية بالمصرية

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،
من أين لك هذا

من أين لك هذا

أعداد / أحمد طه الفرغلى المنسق العام لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب باسيوط
الأوقاف: إلغاء تصريح خطابة محمد سعيد رسلان ومنعه من صعود المنبر

الأوقاف: إلغاء تصريح خطابة محمد سعيد رسلان ومنعه من صعود المنبر

قررت وزارة الأوقاف إلغاء تصريح محمد سعيد رسلان ومنعه

الجمعة, ۲۱ أيلول/سبتمبر ۲۰۱۸
الجمعة, ۱۰ محرّم ۱۴۴۰