Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الثلاثاء, 10 تموز/يوليو 2018 08:37

بهجت العبيدي: إجازتك بوطنك تحسب لوزيرة الهجرة

كتبه 

صدى البلد / سعيد العربي 



أكد الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري أن السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج أحسنت صنعا بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج والتي جاءت تحت عنوان "في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك"، مؤكدا أن الفكرة غير تقليدية ومبتكرة وتحسب للسفيرة نبيلة مكرم.
وطالب بهجت العبيدي أن يتم الإعداد الملائم لتنفيذ هذه المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها، والتي - في حال الإتيان بها بالطريقة المثلى - ستكون ظاهرة حيث سيتم المطالبة بإقامتها بصفة دورية، لأنها ستكون الأنسب للقاء أكبر عدد من المصريين بالخارج، الذين يقضون إجازاتهم الصيفية في الوطن، ذلك الذي يعني أن الدولة لن تتكلف بالنسبة للمشاركين في هذه المبادرة ثمن التذاكر، ولا أسعار الإقامة، في ذات الوقت الذي يمكن أن يشارك في هذه المبادرة جموع المصريين في الخارج على عديد طبقاتهم، وعلى مختلف أعمارهم، وعلى كافة مستوياتهم.

ونوه بهجت العبيدي على أن هذه المبادرة تعد درة التواصل المباشر ما بين وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج وبين أبناء الجاليات المصرية، ومما يجب الإشادة به أن الوزارة لم تلجأ لوسطاء بينها وبين مصريي الخارج، خاصة وأن العديد من هؤلاء الوسطاء يصدرون أنفسهم - في الكثير من الأحيان - وكأنهم وكلاء المؤسسات المصرية الرسمية ومنها وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج.
وطالب بهجت العبيدي جموع المصريين في الخارج الذين يقضون إجازتهم الصيفية في الوطن بالتجاوب مع هذه المبادرة لكي يعرضون آراءهم على المسؤولين في وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج مرة، ويتعرفون عن قرب على ما تطمح إليه الوزارة وما هو مخطط لهم من قبل المسؤولين مرة أخرى.

وأضاف بهجت العبيدي أن هذه المبادرة تؤكد أن هناك محاولات حقيقية للتواصل مع المصريين بالخارج، بل تعتبر - في وجهة نظري - حال تم تنفيذها بما يليق من الاستعداد، المبادرة الأهم للتواصل مع جموع المصريين في الخارج على عديد طبقاتهم، وعلى مختلف أعمارهم، وعلى كافة مستوياتهم.

المصريين بالنمسا يشيد بمبادرة إجازتك بوطنك

أشاد الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ليوبن برئاسة المهندس حسام بازينة بمبادرة "في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك" التي أطلقتها وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج.
 
وقال المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا أن هناك أعضاء من الاتحاد حرصوا على تسجيل أسمائهم في هذه المبادرة المبتكرة، وأنه يشجع المصريين بالنمسا الذين يقضون إجازاتهم الصيفية في الوطن بالتفاعل مع هذه المبادرة التي تحسب للوزيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

ونوه حسام على أنه - على الرغم - من أن تفاصيل تلك المبادرة لم يتم الإعلان عنها، إلا أن الفكرة في حد ذاتها جيدة، وأن اختيار الفترة الزمنية وهي العطلة الصيفية التي يحرص العديد من المصريين في الخارج قضاءها مع الأهل في مصر، متمنيا أن تنجح المبادرة في عامها الأول، لأن ذلك سيكون حافزا لاستمرار هذه المبادرة من ناحية، والعمل على الإتيان بجديد الأفكار والمبادرات التي فيها صالح أبناء الجاليات المصرية في الخارج ومصر من ناحية ثانية. 
   

وسائط

المزيد من الاخبار

رئيس الأركان يغادر إلى الصين لتعزيز التعاون العسكري

رئيس الأركان يغادر إلى الصين لتعزيز التعاون العسكري

غادر القاهرة الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة
العبيدي: قاتل الصيدلي المصري ارتكب الجريمة مع سبق الإصرار

العبيدي: قاتل الصيدلي المصري ارتكب الجريمة مع سبق الإصرار

قال بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج
ماراثون الأنابيب

ماراثون الأنابيب

حمدى البطران كاتب ومفكر مصرى
يا شيخنا

يا شيخنا

الشاعر محمد خلف
انشودة القدس

انشودة القدس

شعر محمد عبد الجواد - مصر

الأحد, ۱۸ تشرين۲/نوفمبر ۲۰۱۸
الأحد, ۰۹ ربيع الأول ۱۴۴۰