Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الإثنين, 09 تموز/يوليو 2018 15:25

الاستعانة بقاعدة بيانات الناخبين لتفيذ أكبر مسح صحي ل 45 مليون مواطن ضد فيروس سي

كتبه 

 

 

 

اجتمعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة السكان، مع المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر تامر عبدالفتاح والدكتور محمد الوحش المستشار الطبي والعلمي للصندوق، بحضور الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية والدكتور يحي الشاذلي عضو اللجنة، وذلك لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي.

 

وتناول الاجتماع خطة عمل البرنامج القومي للقضاء على فيروس سي، حيث سيستعين البرنامج ببيانات اللجنة القومية للإنتخابات بشأن الناخبين المقيدين لديها للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين لتنفيذ المستهدف من الخطة باجراء مسح طبي شامل لـ٤٥ مليون مواطن وعلاج من يثبت إصابته بالمرض دون تحميل المريض أي تكاليف.

 

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلي أن خطة القضاء على فيروس سي تتضمن التعاون مع صندوق تحيا مصر حيث سيستعين الصندوق بخبراء أجانب من هيئات علمية لتوثيق شفاء الحالات التي تلقت العلاج تحت مظلة المشروع الرئاسي المنفذ من خلال وزارة الصحة والسكان، موضحا أن صندوق تحيا مصر سيتكفل بتوفير كواشف اختبارات الفيروس والأدوية على أن تقدم الخدمة من خلال مراكز الكبد والمستشفيات والقوافل التابعة للوزارة.

 

وأكد "مجاهد" أن المشروع القومي للقضاء على فيروس سي والذي يتضمن فحص ٤٥ مليون مواطن يعد أكبر مسح صحي في العالم، لافتًا إلى أن الدولة ستسعى لتوثيق هذه التجربة المصرية الرائدة وغير المسبوقة عالميًا.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

Image not found for article
vtem news box

أول يخت يبحر بدون وقود إلى ما لا نهاية

صمم خبراء سويسريون يخت - بنظرة مستقبلية -
مدرب حورويا: الأهلي فريق كبير واستحق الفوز

مدرب حورويا: الأهلي فريق كبير واستحق الفوز

قال فيكتور زفونكاف، المدير الفني لفريق حوريا الغيني،
موسكو تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

موسكو تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

قال مسؤول روسي السبت، إن بلاده قد تخرج

الأحد, ۲۳ أيلول/سبتمبر ۲۰۱۸
الأحد, ۱۲ محرّم ۱۴۴۰