Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الإثنين, 09 تموز/يوليو 2018 15:23

خبير: كشف إيني الجديد حلقة مكملة لمسلسل التنمية

كتبه 

أكد المهندس مدحت يوسف، الخبير البترولي،

أن الكشف البترولي الجديد الذي أعلنت عنه شركة "إيني" صباح اليوم، هو حلقة مكملة لمسلسل التنمية الذي تسلكه الدولة، وأن ذلك الكشف وإن كان إنتاجه ليس بالكبير، ولكنه له مدلول اقتصادي كبير، منها زيادة ثقة المستثمرين الأجانب في مصر، وإنها بلد واعدة مليئة بالخيرات.

 

وأضاف "يوسف" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، ان الكشف هو الثاني بذات المنطقة، وهو ما يعطي مؤشرا بأن صحراءنا مليئة بالمنتجات البترولية، مشيرا إلى ان مثل تلك الاكتشافات سيكون لها جدوى اقتصادية، لان استخراج المنتجات من الصحراء أقل كثيرا في التكلفة من استخراج نظيرتها من البحر.

 

وأشار الخبير، إلى أن الكشف سيشجع الشركات الأخرى على التنقيب في الطبقات الجيولوجية المماثلة، خاصة أن أعماق كشف فاجور تعد جديدة في السوق المصرية، وأن الأمر يعد بشائر خير جديدة، متمنيا أن يتم العثور على الكثير والكثير من تلك الاكتشافات.

 

وقالت شركة إينى الإيطالية، ان البئر هو الثاني الذي تم حفره بواسطة إيني لاستكشاف التسلسلات الجيولوجية العميقة لحوض الفاجور، واشار بيان ايني الى انه تم حفر SWM B1-X على بعد 7 كيلومترات من أول اكتشاف (SWM A2-X)، إلى عمق إجمالى 4523 مترا، وواجهة 35 مترا صافية من الزيت الخفيف في أحجار الرمال الباليوزويك تشكلت منذ عصر الكربونات في عالم احجار رخام البويب من العصر الطباشيري. 

 

ووفقا لبيان صادر عن الشركة فقد تم فتح البئر للإنتاج في الأحجار الرملية وسلمت 5130 برميلًا من النفط يوميًا (BOPD) من الزيت الخفيف (37 ° API) مع غاز منخفض مصاحب، حسب ايني.

 

ويؤكد الاكتشاف على إمكانية التنقيب والإنتاج العالية للتتابعات الجيولوجية العميقة لحوض فاجور. وتخطط الشركة الايطالية على المدى القريب لحفر آفاق استكشافية أخرى بالقرب من اكتشافات A2-X و B-1X لتعزيز ما يمكن أن ينتج من الطاقة في الحقول الحديثة كمنطقة إنتاجية جديدة لشركة إيني في مصر. 

 

ومن المتوقع أن يتم توجيه الإنتاج إلى البنى التحتية القائمة بالفعل ثم يتم شحنها إلى محطة الحمرا من خلال خطوط الأنابيب القائمة، بعد موافقة وزارة التنمية والموارد المعدنية على خطة التنمية. 

 

وتمتلك شركة إيني، من خلال شركتها التابعة شركة النفط الدولية المصرية (IEOC) ، حصة في رخصة جنوب غرب مليحة. 

 

وتنتج شركة النفط والغاز الطبيعي (IEOC) من خلال شركة تشغيل حقول "عجيبة" ، التي تملكها أيضًا الشركة المصرية لتكنولوجيا النفط (IEOC) والمؤسسة المصرية العامة للبترول (EGPC) ، تنتج حاليًا 55 الف برميل من النفط المكافئ يوميًا من الصحراء الغربية المصرية. 

 

وكانت إيني موجودة في مصر منذ عام 1954، حيث تعتبر المنتج الرئيسي لحوالي 300 ألف برميل من النفط المكافئ باليوم الواحد، ومن المتوقع أن ينمو هذا الإنتاج خلال العام ، بفضل زيادة حقل ظهر.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

Image not found for article
vtem news box

أول يخت يبحر بدون وقود إلى ما لا نهاية

صمم خبراء سويسريون يخت - بنظرة مستقبلية -
مدرب حورويا: الأهلي فريق كبير واستحق الفوز

مدرب حورويا: الأهلي فريق كبير واستحق الفوز

قال فيكتور زفونكاف، المدير الفني لفريق حوريا الغيني،
موسكو تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

موسكو تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

قال مسؤول روسي السبت، إن بلاده قد تخرج

الأحد, ۲۳ أيلول/سبتمبر ۲۰۱۸
الأحد, ۱۲ محرّم ۱۴۴۰