Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأحد, 17 حزيران/يونيو 2018 13:32

الرئاسة الفلسطينية: الجولة الأمريكية الجديدة مصيرها الفشل

كتبه 

الأهرام/ مصطفى عبدالله 

 

أكد نبيل أبو ردينه الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية أن الحديث عن جولة أمريكية جديدة لدول المنطقة بهدف بحث ما يسمى “صفقة القرن” أو اى مسميات اخرى، هى مضيعة للوقت وسيكون مصيرها الفشل، اذا استمرت بتجاوز الشرعية الفلسطينية المتمسكة بالثوابت المتفق عليها عربياً ودوليا. يأتى ذلك فى وقت أصيب عدد من الشباب الفلسطينى بجراح متفاوتة وحالات اختناق فى مواجهات بالضفة الغربية، فى حين تصوت اللجنة الوزارية الإسرائيلية اليوم على مشروع قانون حظر تصوير جنود الاحتلال.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن أبو ردينة قوله إن “الجولة الامريكية التى بدأت فى نيويورك والأمم المتحدة، والهادفة لتمرير خطة لا معنى لها، والبحث عن أفكار مبهمة لفصل غزة تحت شعارات إنسانية مقابل التنازل عن القدس ومقدساتها لن تحقق شيئا، دون الالتزام بالشرعية العربية الممثلة بقرارات القمم العربية، وقرارات مجلس الأمن الدولي، والشرعية الدولية، وفى الأساس منها موافقة الشعب الفلسطينى وتوقيع الرئيس، سيكون مصيرها الفشل الكامل”. وحذر أبو ردينة أن هذا الأمر سيؤدى إلى مزيد من زعزعة الاستقرار الاستراتيجى الاقليمى ويدفع المنطقة إلى المجهول. وتابع “المطلوب من الادارة الامريكية التوقف عن محاولات تجاوز الشرعية الفلسطينية، لكى لا تخلد هذه الادارة الصراع العربى - الاسرائيلي، وتعطى غطاءً لمواجهة بلا نهاية”.

 

وقد أصيب عدد من الشباب الفلسطينى بجراح متفاوتة وحالات اختناق، وذلك خلال المواجهات التى اندلعت فجر أمس،فى قرية برطعة الشرقية.

 

يأتى ذلك فى وقت، تصوت اللجنة الوزارية الإسرائيلية اليوم على مشروع قانون يحظر تصوير جنود الاحتلال الإسرائيلى خلال أدائهم مهامهم العسكرية، وجاء القانون بمبادرة وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان. وجرى التوافق بين أعضاء اللجنة، وبالتالى فسيتم المصادقة على القانون أمام اللجنة الأحد، بينما سيتم عرضه على الكنيست الأربعاء القادم للمصادقة عليه. وتأتى المبادرة للقانون بعد قضية الجندى القاتل إليئور أزاريا، الذى أعدم على الجريح الفلسطينى عبد الفتاح الشريف، رغم أنه كان مصابا وملقى على الأرض فى مدينة الخليل بالضفة الغربية عام ٢٠١٦، فى جريمة وثقتها كاميرات الفيديو. وجاء التسريع بمشروع القانون فى أعقاب الفيديو الذى انتشر قبل أسابيع والذى يظهر فيه جنود على أحد التلال المحيطة بقطاع غزة وهم يقنصون متظاهرين فلسطينيين .وفى هذه الأثناء، أكدت منظمة الأمم المتحده بفيينا فى بيان لها أمس أن أغلبية كبيرة أيدت مشروع قرار فى الأمم المتحدة يدين استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين فى قطاع غزة خلال احتجاجات “مسيرة العودة”.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

الصوفية واساسها في الدين ووجودها في عصر الصحابة والتابعين

الصوفية واساسها في الدين ووجودها في عصر الصحابة والتابعين

بقلم أحمد طه الفرغلي منسق عام أتحاد الكتاب والمثقفين العرب بأسيوط
معهد ناصر: فحص شامل لـ20 سيدة في اليوم التثقيفي للمرأة

معهد ناصر: فحص شامل لـ20 سيدة في اليوم التثقيفي للمرأة

أقام معهد ناصر للبحوث والعلاج اليوم التثقيفي
غادة والي: مستورة يستهدف تمكين المرأة المصرية اقتصاديا

غادة والي: مستورة يستهدف تمكين المرأة المصرية اقتصاديا

قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي
اتحاد المصريين بالنمسا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو

اتحاد المصريين بالنمسا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو

هنأ الاتحاد العام للمصريين بالنمسا/ليوبن برئاسة المهندس حسام بازينة،
نجاة مديرة صندوق النقد الدولي من كارثة في الأرجنتين

نجاة مديرة صندوق النقد الدولي من كارثة في الأرجنتين

نجت طائرة تقل مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد،
هبة هجرس تطالب بمنع عرض المشاهد المروجة للإدمان

هبة هجرس تطالب بمنع عرض المشاهد المروجة للإدمان

قالت النائبة هبه هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب،
هذا شرط الفيفا على قطر لاستضافة مونديال 2022

هذا شرط الفيفا على قطر لاستضافة مونديال 2022

اشترطت منظمة "فيفا" على قطر أن تعلن بشكل رسمي واضح

الإثنين, ۲۳ تموز/يوليو ۲۰۱۸
الإثنين, ۱۰ ذو القعدة ۱۴۳۹