Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الثلاثاء, 12 حزيران/يونيو 2018 14:39

عين بريطانيا على أموال القذافي.. وليبيا تحذر

كتبه 

أعلنت ليبيا أنها ترفض القرار الذي يعتزم مجلس العموم البريطاني التصويت عليه،

والقاضي بالاستفادة من أرصدة ليبية مجمدة في البنوك البريطانية، لتعويض ضحايا هجمات الجيش الإيرلندي الذي تتهم لندن نظام العقيد معمر القذافي بدعمه في ثمانينيات القرن الماضي.

 

يأتي ذلك، بعد أن تحدثت تقارير إعلامية بريطانية عن أن مجلس العموم البريطاني يتجّه إلى إقرار التشريع الذي اقترحه بعض أعضاء البرلمان منذ شهر أكتوبر من العام الماضي، لإنشاء صندوق تعويضات لأسر #البريطانيين ضحايا هجمات الجيش الجمهوري، تؤخذ من أصول معمر القذافي المجمدة في بريطانيا، والتي تقدر بـ9.5 مليار إسترليني.

 

 

 

وتبعا لذلك، حذّر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في بيان أصدره فجر الثلاثاء، من تداعيات هذه الخطوة التي وصفها بـ"الخطيرة" على مستقبل العلاقات بين البلدين، مطالبا مجلس الأمن الدولي ولجنة العقوبات التابعة له بالالتزام بتعهداتهم بحماية الأصول الليبية، موضحا أن ملف الجيش الإيرلندي بين ليبيا وبريطانيا سبق وأن تمت معالجته.

 

واعتبر المجلس الرئاسي أن أي قرار بشأن الاستفادة من الأصول المجمدة مخالف، وينتهك السيادة الليبية، مضيفا أن قرار تجميد الأصول الليبية هو قرار دولي اتخذ تحت الفصل السابع وملزم لكل الدول ذات العلاقة ومن بينها بريطانيا، مشددّا على أنه سيلجأ لكل الطرق القانونية والدبلوماسية للتصدي للتوجه البريطاني.

 

ويواجه الزعيم الراحل معمر القذافي، اتهامات بتمويل عناصر الجيش الجمهوري الإيرلندي بأسلحة، استخدمها في تنفيذ هجمات داخل بريطانيا في أعوام 1987 في إينسكلين، و1993 في أوريغتون، و1996 في لندن دوكلانس، أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

قراء ة في نص  "حمدان "للقاص صالح جبار خلفاوي

قراء ة في نص "حمدان "للقاص صالح جبار خلفاوي

بقلم : سامية عبد الرحمن خليفة ـ لبنان
الروائية السورية (ميرفت أحمد علي) تفضح التشوُّه السياسي

الروائية السورية (ميرفت أحمد علي) تفضح التشوُّه السياسي

الروائية السورية (ميرفت أحمد علي) تفضح التشوُّه السياسي و القِيَمي في (انشطارات دودة القز)
(ستيفن هوكينغ) يحلُّ ضيفاً على دار الكتاب العربي

(ستيفن هوكينغ) يحلُّ ضيفاً على دار الكتاب العربي

(ستيفن هوكينغ) يحلُّ ضيفاً على دار الكتاب العربي، الصالة رقم (1) الجناح A38 ، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019
مؤتمر عن دور المرأة العربية

مؤتمر عن دور المرأة العربية

وللإشادة بدور المرأة في مصر فقد تم امس انعقاد مؤتمر

الأربعاء, ۲۳ كانون۲/يناير ۲۰۱۹
الأربعاء, ۱۶ جمادى الأولى ۱۴۴۰