Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الجمعة, 08 حزيران/يونيو 2018 11:36

تكريم أبناء الجالية أوائل الثانوية في الكويت

كتبه 

كرم السفير طارق القوني، سفير مصر لدى الكويت الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة الكويتية

للعام الدراسي 2017/2018،في وذلك في حضور الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والذي يقوم حاليًا بزيارة إلى الكويت.

 

وأشاد القونى - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش الاحتفال الذى أقيم بدار السكن، بحضور قنصل مصر العام بالكويت السفيرة هويدا عصام - بنتائج الطلاب المصريين في الثانوية العامة الكويتية، وما أسفرت عنه من حصولهم على المراكز العشرة الاولى بالقسم العلمي، ونسبة كبيرة من المراكز الاولى بالقسم الأدبي والتعليم الديني، ليؤكدوا بذلك على تميزهم وكونهم خير سفراء لمصر في الخارج.

 

وثمن عمق علاقات التعاون الثنائي بين مصر والكويت في مختلف المجالات ، وما تمثله العلاقات الثقافية والتعليمية من ركيزة هامة لتلك العلاقات، تمتد جذورها إلى النصف الأول من القرن العشرين، حين تم إيفاد أول بعثة تعلمية كويتية للدراسة في الأزهر الشريف عام 1939، أعقبها بعدة سنوات انتداب أول مجموعة من المعلمين المصريين للعمل بالكويت.

 

وأعرب سفير مصر لدى الكويت عن شكره للسلطات الكويتية، ممثلة في وزارة التربية على ما تقدمه من دعم للطلاب المصريين بمختلف المراحل التعليمية، فضلًا عما تقدمه وزارة التعليم العالي من منح للدراسة في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي في إطار برنامج التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين، وما تمثله هذه المنح من حافز يدفع الطلاب إلى مزيد من التفوق والنجاح.

 

كما أثنى في هذا الصدد على دور المنظومة التعليمية بالكويت والقائمين عليها، بمن فيهم من كوادر تعليمية مصرية، فيما حققه الطلاب الأوائل الكويتيين والمصريين من إنجاز.

وشدد القوني على الدور المحوري للتعليم في رفعة الأمم، مثنيًا على دور المعلم المصري المقدر في الكويت، كما طالب أبناءه الطلاب ببذل مزيد من الجهد للحفاظ على ما وصلوا إليه من مكانة متميزة، تعكس ما قدموه وأسرهم من جهد وعمل خلال السنوات الماضية، ليصبحوا نماذج مضيئة للمواطن المصري وجسورًا للتواصل مع بلادهم.

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر السابق - فى تصريح لـ(أ.ش.أ) - عن تهانيه للطلبة المتفوقين، متمنيا لهم دوام التوفيق فى مرحلتهم الجامعية.

وطالب الدكتور هاشم الطلبة بضرورة الاستمرار فى العمل الجاد والاخلاص فى تحصيل العلم، والاجتهاد الى التفوق بشكل دائم، لأنه الوحيد الذى سيضمن المستقبل الآمن لهم، ويؤهلهم للمشاركة فى بناء وطنهم، الذى يحرص على تكريمهم حتى لو كانوا فى الخارج.

وقام سفير مصر لدى الكويت طارق القونى- فى ختام الحفل - بتوزيع شهادات تكريم على الطلاب المتفوقين، والتقاط صور تذكارية معهم وأسرهم.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

السبت, ۱۷ تشرين۲/نوفمبر ۲۰۱۸
السبت, ۰۸ ربيع الأول ۱۴۴۰