Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الجمعة, 25 أيار 2018 16:12

شكري: ليس هناك أي توجه للمصالحة مع (الإخوان)

كتبه 

قال وزير الخارجية سامح شكري، إنه ليس هناك أي توجه

للمصالحة مع جماعة الإخوان التي استباحت دماء المصريين ورفعت السلاح في وجههم، ومن حاول سلب إرادة الشعب وإقصاء الأغلبية من أبنائه عن الحياة السياسية. 

 

وأضاف شكري في حوار مع التلفزيون المصري، أن مصر تعمل برؤية واضحة لبناء الثقة بين الدول الثلاث في قضية سد النهضة، منذ توقيع اتفاق المبادئ في العام 2015، لافتا إلى أن مصر تعمل على تنفيذ ما تضمنه الاتفاق حول كيفية إدارة أزمة سد النهضة، والاجتماع التساعي الأخير عمل على تحريك بعض التعثر الذي يواجه المسار الفني للمفاوضات، ونعمل على سرعة الانتهاء من الدراسات الفنية لمشروع سد النهضة.

 

وأوضح شكري أنه كان من الأهمية أن يكون هناك مسار غير رسمي وهو مسار فني يعمل على تعزيز العلاقات القائمة بين الدول الثلاث ويجد من الأساليب الذي يعزز من استفادة الدول الثلاث للتعامل مع القضايا التي تنشئ من تشغيل السد وبحث قضية الملئ والتشغيل في إطار زمني محدود لا يتجاوز 3 أشهر ويتم من خلالها استكشاف العناصر الفنية والقدرة والنية على التعاون في هذا الملف.

 

ودعا شكري، إلى ضرورة دعم المسار السياسي وجهود المبعوث الأممي في ليبيا، موضحا أنه لا يفضل الحلول العسكرية في ليبيا لحل الأزمة ولكنه يفضل دعم الجهود والوصول إلى رؤية مشتركة حول مستقبل الدولة الليبية وتوحيد المؤسسات لخدمة الشعب الليبي.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وسائط

المزيد من الاخبار

وزيرة الهجرة ترد على سؤال معادلة الرخصة الإيطالية بالمصرية

وزيرة الهجرة ترد على سؤال معادلة الرخصة الإيطالية بالمصرية

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،
من أين لك هذا

من أين لك هذا

أعداد / أحمد طه الفرغلى المنسق العام لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب باسيوط
الأوقاف: إلغاء تصريح خطابة محمد سعيد رسلان ومنعه من صعود المنبر

الأوقاف: إلغاء تصريح خطابة محمد سعيد رسلان ومنعه من صعود المنبر

قررت وزارة الأوقاف إلغاء تصريح محمد سعيد رسلان ومنعه
حكم سفر المرأة المعتدة للعمرة

حكم سفر المرأة المعتدة للعمرة

قال الدكتور عمرو الوردانى، أمين الفتوى

الجمعة, ۲۱ أيلول/سبتمبر ۲۰۱۸
الجمعة, ۱۰ محرّم ۱۴۴۰