Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 13:42

وفاة ضحية الحوت الأزرق بالبحيرة

كتبه 

 

 

 

توفي تلميذ بالصف السادس الابتدائي- منذ قليل- في قرية الشعيرة التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة؛ متأثرا بأعراض التسمم، بعد أن انتحر تنفيذا لأوامر لعبة «الحوت الأزرق».

 

كان اللواء علاء الدين عبدالفتاح، مدير الأمن، قد تلقى إخطارًا من العميد محمد زايد، مأمور مركز شرطة إيتاي البارود، يفيد بورود بلاغ من المستشفى العام عن وصول الطفل «خ.م.ط» 12 عاما، بالصف السادس الابتدائي، ومقيم بإحدى قرى مركز إيتاي البارود، مصابا بادعاء تسمم فسفوري؛ بسبب تناول مادة سامة غير معلومة.

 

وبسؤاله؛ أفاد للطبيب المعالج بأنه تناول حبوب حفظ الغلال تنفيذا لأوامر لعبة «الحوت الأزرق» التي يمارسها على الهاتف المحمول، كما تبين وجود «رسمة الحوت» على الذراع اليمنى للطفل المصاب، وتم تحويله لمركز السموم بطنطا لتلقى العلاج اللازم. 

 

وحرر عن الواقعة المحضر رقم 4788 إداري 2018 إيتاي البارود، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

 

وكان نجل البرلماني السابق حمدي الفخراني، قدانتحر «شنقًا» داخل منزل عائلته بمدينة المحلة، التابعة لمحافظة الغربية؛ بسبب نفس اللعبة - حسب والده وشقيقته- التي أعلنت ذلك في وسائل الإعلام.

 

وتجتاح موجة ذعر من لعبة «الحوت الأزرق» الموجهة للأطفال والمراهقين، قرى ومحافظات مصر، والتي تدفعهم للانتحار «وفق عبث نفسي خبيث جدا».

 

وبدأت لعبة «الحوت الأزرق» في روسيا عام 2013، بصفتها واحدة من أسماء ما يسمى «مجموعة الموت» من داخل الشبكة الاجتماعية «فكونتاكتي»، ويُزعم أنها تسببت في أول انتحار في عام 2015.

 

وقال فيليب بوديكين، وهو طالب علم النفس السابق- الذي طرد من جامعته؛ لابتكارهِ اللعبة- إن هدفه هو «تنظيف» المجتمع من خلال دفع الناس إلى الانتحار الذي اعتبر أنه ليس له قيمة.

 

وسائط

المزيد من الاخبار

قراء ة في نص  "حمدان "للقاص صالح جبار خلفاوي

قراء ة في نص "حمدان "للقاص صالح جبار خلفاوي

بقلم : سامية عبد الرحمن خليفة ـ لبنان
الروائية السورية (ميرفت أحمد علي) تفضح التشوُّه السياسي

الروائية السورية (ميرفت أحمد علي) تفضح التشوُّه السياسي

الروائية السورية (ميرفت أحمد علي) تفضح التشوُّه السياسي و القِيَمي في (انشطارات دودة القز)
(ستيفن هوكينغ) يحلُّ ضيفاً على دار الكتاب العربي

(ستيفن هوكينغ) يحلُّ ضيفاً على دار الكتاب العربي

(ستيفن هوكينغ) يحلُّ ضيفاً على دار الكتاب العربي، الصالة رقم (1) الجناح A38 ، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019
مؤتمر عن دور المرأة العربية

مؤتمر عن دور المرأة العربية

وللإشادة بدور المرأة في مصر فقد تم امس انعقاد مؤتمر

الأربعاء, ۲۳ كانون۲/يناير ۲۰۱۹
الأربعاء, ۱۶ جمادى الأولى ۱۴۴۰