Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.75 شراء 17.65 جنية إسترلينى ** بيع :21.979. شراء:22.722 يورو : بيع 21.234 شراء : 21.035ريال سعودى : بيع :4.733 شراء : 4.704 درهم إماراتى : بيع:4,832 شراء :4.805 دينار كويتى : بيع :58,872شراء :58.472

الجمعة, 16 آذار/مارس 2018 03:38

سفير مصر بالنمسا يدعو الجالية للمشاركة بكثافة

كتبه 

الأهرام / مصطفى عبدالله 

 

دعا سفير مصر بالنمسا ومندوبها الدائم لدى منظمات الامم المتحدة بفيينا عمر عامر، الجالية المصرية بمختلف المقاطعات النمساوية إلى المشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، والحضور إلى مقر السفارة لاختيار المرشح الذى يرونه مناسبا، وعدم الالتفات لدعوات المقاطعة المغرضة التى صدرت عن جماعة الإخوان الإرهابية وبعض الجهات المشبوهة.

 

وقال السفير عمر عامر إن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى وأمانة، إذ يقتضى من جميع المصريين الاصطفاف فى هذه الظروف التاريخية التى تمر بها مصر لدعمها فى حربها ضد الإرهاب الأسود، إلى جانب دعم جهودها لتحقيق التنمية الشاملة فى البلاد ودعم التجربة الديمقراطية.

 

جدير بالذكر ان السفير عامر والبعثات الدبلوماسية تواصلوا على مدى الأسابيع الماضية مع ابناء الجالية المصرية فى النمسا بهدف شرح أهمية المشاركة الانتخابية وممارسة هذا الحق، وذلك من خلال الكنيسة القبطية والنادى المصرى والاتحاد العام وشرح كذلك كيفية إجراء الانتخابات، وما هى الأوراق اللازمة لممارسة هذا الحق الانتخابى وتسهيل الوصول لمقر السفارة حتى يتسنى للناخبين المشاركة فى التصويت خلال الأيام الثلاثة (16، 17، 18 مارس الجارى) لمدة 12 ساعة فى اليوم، خاصة أن هناك يومين من أيام التصويت تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع فى النمسا.

 

وأشار إلى أن حق الانتخابات فى الخارج لم يكن موجودا منذ 8 سنوات، ولكن حاليا الدولة منحت المصريين فى الخارج هذا الحق ويسرته عليهم ، وبالتالى لابد أن تتجاوب الجالية لنشر ثقافة المشاركة والمواطنة بين افرادها. وأضاف : نحن نلمس استجابة وتجاوبا كبيرين من أبناء الجالية فى النمسا لكل الجهود التى تبذلها السفارة.

 

ولفت إلى أن السفارة أنشأت العام الماضى صفحة على موقع التواصل الاجتماعى »فيسبوك« باللغتين العربية والإنجليزية، وتم تخصيصها لكل أبناء الجالية سواء الجيل الأول أو الجيل الثانى بهدف تقديم الخدمات فى جميع المجالات للجالية، خاصة إصدار شهادات الميلاد وجوازات السفر وتجديد بطاقة الرقم القومى.

وسائط

المزيد من الاخبار