Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الأحد, 11 آذار/مارس 2018 07:31

«سيناء - 2018» بعيون علماء الدين (4) التجربة المصرية على مائدة الحوار بين أتباع الأديان بالنمسا

كتبه 

الأهرام / مصطفى عبدالله 

 

 

هنا فى العاصمة النمساوية فيينا، كانت التجربة المصرية فى الحرب على الإرهاب، حاضرة وبقوة على جدول أعمال المؤتمر الدولى الثانى الذى نظمه مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمى للحوار، بعنوان «الحوار بين أتباع الأديان من أجل السلام لتعزيز التعايش واحترام التنوع وترسيخ المواطنة المشتركة»، بمشاركة نحو250 من القيادات والمؤسسات الدينية والمؤسّسات الدولية المتنوعة.

 

وأشاد رجال الدين الإسلامى والمسيحى بجهود القوات المسلحة والشرطة المصرية وما تحققه من إنجازات فى القضاء على الإرهاب، كما كانت تجربة الأزهر ودار الإفتاء فى التعايش مع الآخر وتحقيق الوحدة الوطنية محل إشادة من الوفود المشاركة فى المؤتمر.

 

وشهدت أعمال المؤتمر مناقشات حول آليات تعزيز التعايش واحترام التنوع وترسيخ المواطنة المشتركة، والمخاطر التى تهدد التعايش فى مناطق كثيرة من أنحاء العالم، مثل توظيف الدين أو الأيديولوجيا المتطرفة لتبرير العنف والتحريض على الكراهية، وآليات توظيف وسائل التواصل الاجتماعى كساحة للحوار، وبناء التماسك الاجتماعى من خلال التربية الحاضنة للتنوع.

 

كان من أبرز المشاركين بالمؤتمر الدكاترة: شوقى علام مفتى الجمهورية, وعباس شومان وكيل الأزهر, ويوسف بن أحمد العثيمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي, والمتروبوليت اسحاق مطران ألمانيا ووسط أوروبا للروم الأرثوذكس, كما شارك نيافة الأنبا مرقس, ممثل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية.

آخر تعديل على الأحد, 11 آذار/مارس 2018 07:34

وسائط

المزيد من الاخبار

Image not found for article
vtem news box

أول يخت يبحر بدون وقود إلى ما لا نهاية

صمم خبراء سويسريون يخت - بنظرة مستقبلية -
مدرب حورويا: الأهلي فريق كبير واستحق الفوز

مدرب حورويا: الأهلي فريق كبير واستحق الفوز

قال فيكتور زفونكاف، المدير الفني لفريق حوريا الغيني،
موسكو تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

موسكو تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

قال مسؤول روسي السبت، إن بلاده قد تخرج

الأحد, ۲۳ أيلول/سبتمبر ۲۰۱۸
الأحد, ۱۲ محرّم ۱۴۴۰