Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الإثنين, 05 آذار/مارس 2018 18:36

«العصار»: تكنولوجيا لتحلية وتنقية ومعالجة المياه توفر 40% من التكلفة الحالية

كتبه 

 

قال وزير الإنتاج الحربى اللواء محمد العصار، إن الوزارة أعلنت عن تكنولوجيا جديدة لتحلية وتنقية المياه ومعالجة المياه، توفر 40% من إجمالى التكلفة الحالية وبكفاءة عالية جدا، وتستخدم عُشر مساحة الأرض المطلوبة لمشاريع مماثلة وفقا للتقنيات الحالية، موضحا أن هذه التكنولوجيا في المرحلة النهائية للإقرار بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وستمثل عند بدء تنفيذها ثورة فى مجال تحلية وتنقية ومعالجة المياه.

 

وشدد العصار، خلال إجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب لمناقشة دور الانتاج الحربى فى تحقيق قيمة مضافة للصناعة المحلية، على أن وزارة الإنتاج الحربي تعمل على تجميع كل طاقات الدولة الخاصة بتحلية المياه وتنسيق الجهود بين كل الجهات والوزارات المعنية، لتحقيق الاستفادة القصوى للدولة.

 

 وأوضح أن الوزارة تشارك بشكل رئيس في دعم جهود التنمية وتحقيق قيمة مضافة للصناعة المحلية، حيث إن الفترة الماضية شهدت تدشين مصانع لإنتاج وصناعة النجيل الصناعى والمستلزمات الرياضية، وإن البداية ستكون بإنتاج النجيل الصناعى لسد احتياجات السوق المحلى وتصدير الفائض للخارج، معربا عن أمله فى بدء عملية الانتاج شهر يوليو المقبل.

 

وأضاف أن الوزارة بالتعاون مع شركة "فاكسيرا" التابعة لوزارة الصحة، وشركة "فاركو"، قامت بتأسيس مصنع لانتاج مضادات وعلاجات أمراض الأورام.

 

وتابع العصار :"هناك عددا من الشركات والمصانع تحت التأسيس، من بينها: مصانع لانتاج مواسير "البولي إيثيلين" ، والفتيل الانفجاري، والسلالم الكهربائية، وشركة لزراعة النخيل وتصدير التمور"، مشيرا إلى أن هناك مشروعات مستهدفة تعمل عليها الوزارة، منها إنتاج سيارة كهربائية، وإنشاء مصنع للكباسات.

 

ولفت إلى أن وزارة الانتاج الحربى وفى إطار الاستفادة من العقول المصرية، تعمل بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تحويل المخرجات البحثية لمنتجات صناعية، حيث تم مؤخرا توقيع اتفاق لتصنيع محطات تحلية صغيرة بالخلايا الشمسية يمكن الاستفادة منها فى خدمة القرى السياحية وغيرها، فضلا عن تصنيع الجزء الرئيسى من محطات تنقية المياه.

 

ونوه العصار إلى أن الوزارة وبالتعاون مع وزارة الصناعة قامت بتطوير نموذج لمواتير الغسالات، وتعميم استخدام البراميل الخاصة بالمدابغ، فضلا عن توقيع بروتوكول مع مركز تحديث الصناعة للاستفادة من خبراته.

وسائط

المزيد من الاخبار

صحيفة الجديد الجزائرية تحاور الشاعر والقاص إبراهيم خليل إبراهيم

صحيفة الجديد الجزائرية تحاور الشاعر والقاص إبراهيم خليل إبراهيم

نشرت صحيفة الجديد الجزائرية الحوار الذي أجراه عزيز البزوني مع الشاعر والقاص المصري إبراهيم خليل إبراهيم.
وزير الأوقاف: لا فرق فى العدل بين العدو والصديق

وزير الأوقاف: لا فرق فى العدل بين العدو والصديق

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،
وكيل أوقاف الإسكندرية: الأوطان لا تبنى بالكلام والشعارات

وكيل أوقاف الإسكندرية: الأوطان لا تبنى بالكلام والشعارات

أكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ محمد العجمي،
مع الصوفية

مع الصوفية

اعداد / أحمد طه الفرغلى المنسق العام لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب باسيوط
مرصد الأزهر: عدد النازحين في العالم يساوي عدد سكان تايلاند

مرصد الأزهر: عدد النازحين في العالم يساوي عدد سكان تايلاند

تابعت وحدةُ الرَّصدِ باللغةِ الإيطاليةِ بمرصد الأزهر

السبت, ۲۳ حزيران/يونيو ۲۰۱۸
السبت, ۰۹ شوال ۱۴۳۹