Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

السبت, 03 آذار/مارس 2018 10:36

مفوّض شرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان يستقبل الهيئة الإستشارية: بحث في وضع حقوق الإنسان في المنطقة وتحضير مؤتمر الإقليمي

كتبه 

 

إستقبل مفوّض الشرق الأوسط للّجنة الدولية لحقوق الإنسان السفير الدكتور هيثم ابو سعيد أعضاء الهيئة الإستشارية العميد الركن حسن بشروش (م) والأستاذ كمال ابو الحسن في مكتبه وجرى البحث حول تحضيرات متابعات المؤتمر الذي إنعقد فالسنة الماضية في بيروت.

 

وأشار السفير ابو سعيد خلال اللقاء أن الوضع العام الإقليمي في الشرق الأوسط غير مريح على الإطلاق وصرخة المفوّض السامي في الجلسة السابعة والثلاثون (37) قوية ومعبّرة وتأتي في سياق إهمال الدول الإلتزام بالمبادئ الأساسية للشرعة الدولية والعهد الدولي، سيما أن اليمن والبحرين وما تقوم به المجموعات الإرهابية في سوريا صارخ وغير إنساني و يضع المجتمع الدولي في حيرة كبيرة من جدوى تلك العهود الدولية التي لا يحترمها كم وقّع عليها طوعاً.

 

وفي سياث أحداث الغوطة الشرقية أشار السفير ابو سعيد أن هناك مبادرة روسية يجب تفعيلها حتى لا يستغّل أي طرف الشأن الإنساني وأن نضمن خروج تلك المجموعات المسلحة عن طريق الأمم المتحدة من أجل إنهاء المأساة الإنسانية في سوريا عموماً وأن يتم تفعيل كل اللقاءات الدولية ووضع صيغ تطبيقية لها.

 

وختم السفير أبو سعيد أنه سيقدّم في التاسغ من هذا الشهر مستندات مفيدة حول حقيقة ما يدور في الغوطة الشرقية للأمين العام والمفوّض السامي، وحذّر من تمادي بعض الدول الغربية في فبركة إدعاءات غير دقيقة من أجل  قيام بعمل عسكري قد يفجّر المنطقة والعالم ككل.

 

 

 

 

 

 المكتب الإعلامي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسائط

المزيد من الاخبار

Image not found for article
vtem news box

أول يخت يبحر بدون وقود إلى ما لا نهاية

صمم خبراء سويسريون يخت - بنظرة مستقبلية -
مدرب حورويا: الأهلي فريق كبير واستحق الفوز

مدرب حورويا: الأهلي فريق كبير واستحق الفوز

قال فيكتور زفونكاف، المدير الفني لفريق حوريا الغيني،
موسكو تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

موسكو تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

قال مسؤول روسي السبت، إن بلاده قد تخرج

الأحد, ۲۳ أيلول/سبتمبر ۲۰۱۸
الأحد, ۱۲ محرّم ۱۴۴۰