Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

الجمعة, 02 آذار/مارس 2018 09:39

قالوا إيه علينا وعظمة مصر

كتبه 

 

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم

 

أشرف وأنبل وأخلد ميادين الكفاح هو ميدان الدفاع عن الوطن لأنه الأرض والعرض ومن يقدم حياته لأجل الوطن فهو من الشهداء الذين عند ربهم أحياء يرزقون ويوم الجمعة 7 يوليو عام 2017 استشهد البطل العقيد أركان حرب أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة خلال الاشتباكات التي وقعت بين عدد من الإرهابيين وأبطال  القوات المسلحة بسيناء إثر استهداف التنظيمات الإرهابية كمين أبطال مثر بقرية البرث بمدينة رفح واستشهد 10 أبطال من أبطال القوات المسلحة.

البطل أحمد صابر منسي تخرج من الكلية الحربية عام 1998 واختار بكامل إرادته سلاح المشاة لينضم بعدها للقوات الخاصة وسلاح الصاعقة في وحدة الـ 999 التي لا يخدم فيها سوى صفوة الصفوة من ضباط الصاعقة والذي تفوق على المارينز في أمريكا عقب الحصول على فرقة الصاعقة الأمريكية – Seal- محتلاً ترتيباً متقدما وعاد بعدها ليواصل الخدمة في وحدات الصاعقة حتى حصوله على ماجستير العلوم العسكرية – أركان حرب – في عام 2013 ثم السفر لدولة باكستان للعمل كملحق إداري للسفارة المصرية في كابول ليعود بعدها للقاهرة ليتولى قيادة الكتيبة 103 صاعقة عقب استشهاد العقيد رامي حسانين قائد الكتيبة وقام بوضع وتنفيذ عملية إنزال بري ضخمة في سيناء وتمكن الأبطال خلالها من القضاء على 389 تكفيري وإلقاء القبض على 120 منهم ثم قام بعملية محدودة بصحبة النخبة من كتيبته لإلقاء القبض على الإرهابي حبارة خلف الحدود داخل قطاع غزة بعد خلعه حزام ناسف في 9 دقائق وهى المهمة التي أبهرت القيادات ولفتت انتباههم لإمكانيات العقيد أحمد المنسي.

لم تغادر الابتسامة وجه البطل أحمد صابر منسي واعتاد جنوده قبل ضباطه أن يشاركهم وجباتهم أثناء الخدمة والانضمام للصلاة خلف أحدهم في كل وقت وتواجد معهم في الخطوط الأولى لكل العمليات حاملاً سلاحه وهو يردد أية الكرسي وصورة طفله حمزة في جيبه.

125 عملية إرهابية أحبطها العقيد أحمد منسي وكتيبته في 4 شهور فقط ونجح مع الأبطال في تطهير جبل الحلال مركز الإرهابيين في 14 يوما وعندما كان يصاب في أي عملية كان يرفض الإخلاء ليشارك جنوده حتى أخر نفس.

كان البطل أحمد منسي يكتب الشعر الشهيد وأوصى بأن يدفن في أفروله العسكري ولم ينجح العدو الخسيس في اغتياله سوى بسيارة مفخخة كعادة الجبناء الخسيسة.

استشهد مع البطل أحمد منسي البطل النقيب محمد الشبراوي والبطل المقاتل النقيب خالد المغربي الذي أصاب 

التكفيريين والخونة بالرعب لمجر سماع اسمه وكانوا 

يطلقون عليه لقب دبابة لأنه قتل عددا ضخما من الإرهابيين وقد وضعوا 3 مليون جنيه لقتله وجاء استشهاد البطل خالد مغربي حيث وضع الإرهابيون له عبوة ناسفة لأنهم كانوا يعلمون أن قادر على سحق رؤسهم .

من الشهداء أيضا البطل حسنين والعسكري علي والبطل أحمد الشبراوي الزراع الأيمن للبطل الشهيد أحمد منسي ونذكر أن برغم حصول البطل أحمد الشبراوي على أعلى الدرجات فى الثانوية العامة إلا أنه أصر على الالتحاق بالكلية الحربية وتخرج عام 2007 الدفعة 101 وعمل برفح حتى عام 2010 وبعدها التحق بالفرقة 777 الصاعقة المصرية وحصل على فرقة مكافحة الإرهاب من إيطاليا وانتقل مرة ثانية للعمل فى رفح حتى استشهاده يوم 7 يوليو عام 2017 م. 

البطل محمد طارق ضابط قوات المسلحة المتقاعد بعد استشهاد البطل أحمد منسي طلب منه أحد الزملاء كتابة شعار يستخدمه أبطال الصاعقة أثناء التمارين الصباحية

لتحميسهم وبالفعل كتب البطل محمد طارق ( قالوا إيه علينا دولا ) وتم تجميع 20 من أبطال الكتيبة 103 صاعقة وتم تسجيل النشيد معهم ثم أرسله إلى صديقه الذي اقترح الأمر في البداية.

بمجرد نشر هذا النشيد على اليوتيوب وصفحات التواصل الاجتماعي ردده شرفاء مصر وأيقظ الروح الوطنية داخل الملايين من الشرفاء وتقول كلمات النشيد :

قالوا إيه علينا دولا .. 

وقالوا إيه

منسي بقي اسمه الأسطورة 

من أسوان للمعمورة .. 

قالوا إيه علينا دولا ..

وقالوا إيه ..

شبراوي وحسنين عرسان

قالوا نموت 

ولا يدخل مصر خسيس وجبان 

قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه

خالد مغربي دبابة

بطل وجبنه إحنا غلابة

قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه

العسكري علي م الشجعان

مات راجل وسط الفرسان 

قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه

أبطالنا في سينا ..

طيرنا فوقينا ..

حامين أراضينا

قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه

أبطالنا في سينا

والدور جه علينا

قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه.

 

وسائط

المزيد من الاخبار

قراء ة في نص  "حمدان "للقاص صالح جبار خلفاوي

قراء ة في نص "حمدان "للقاص صالح جبار خلفاوي

بقلم : سامية عبد الرحمن خليفة ـ لبنان
الروائية السورية (ميرفت أحمد علي) تفضح التشوُّه السياسي

الروائية السورية (ميرفت أحمد علي) تفضح التشوُّه السياسي

الروائية السورية (ميرفت أحمد علي) تفضح التشوُّه السياسي و القِيَمي في (انشطارات دودة القز)
(ستيفن هوكينغ) يحلُّ ضيفاً على دار الكتاب العربي

(ستيفن هوكينغ) يحلُّ ضيفاً على دار الكتاب العربي

(ستيفن هوكينغ) يحلُّ ضيفاً على دار الكتاب العربي، الصالة رقم (1) الجناح A38 ، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019
مؤتمر عن دور المرأة العربية

مؤتمر عن دور المرأة العربية

وللإشادة بدور المرأة في مصر فقد تم امس انعقاد مؤتمر

الثلاثاء, ۲۲ كانون۲/يناير ۲۰۱۹
الثلاثاء, ۱۵ جمادى الأولى ۱۴۴۰