Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.79 شراء 17.69 جنية إسترلينى ** بيع :24.185. شراء:23.885 يورو : بيع 21.291 شراء : 21.036ريال سعودى : بيع :4.743 شراء : 4.716 درهم إماراتى : بيع:4,843 شراء :4.843 دينار كويتى : بيع :58,991شراء :58.644

السبت, 17 شباط/فبراير 2018 13:31

الأئمة يتوسلون بالموتى

كتبه 

 

- وقد ذكر الضياء المقدسى من شيخه الحافظ عبدالغنى المقدسى الحنبلى انه كان يتمسح بقبر الأمام أحمد لاستشفاء من دمل أعيى الأطباء شفاؤه .

- وللحنابلة توسل طويل بالنبى صلى الله عليه وسلم يقال عند زيارته قبره صلى الله عليه وسلم ذكره ابو الوفاء ابن عقيل فى التذكرة ونقله مؤلفو الفروع وذكر الخطيب بسند صحيح فى تاريخه توسل الإمام الشافعى بقبر أبى حنيفة وفى مناسك الإمام أحمد رواية ابو بكر المروزى - التوسل إلى الله بالنبى صلى الله عليه وسلم ..

وقد قرر الامام العلامة الشريف الجرجانى فى حاشيته على ( المطالع ) وجه الحاجة إلى التوسل بالموتى فى الاستفاضة الروحية وقرر نحو ذلك العلامة السعد التفتازانى فى شرح المقاصد بتوسع ومثل ذلك فعله الإمام الفخر الرازى فى المطالب العلية وغيرها فى تصانينه وتابعهم عدد لا يحص من أهل العلم ..

وهؤلاء هم سادة العلماء فى علم اصول الدين الذى تجرى على قوانينه أحكام الأسلام ومن قبلهم كما ذكرنا نحو هذا عن صفوة المحدثين وكلهم لا يتهم بغفلة ولا يدعى إلى جهل ولا يوحم بكفر ولا شرك فهم الذين بينوا للناس علم الأصول وقوانين الشرك والتوحيد وعلى ما رسموه تمض العبادات والتقاليد .

فلم يبق لمسلم عادل الا التسليم بما سلمت به الأمة بالاجماع قبل ان يذر قرن الفتنة فى القرن السابع ثم سلم به بعد الفتنة الجمهور الاغلب من مسلمى الدنيا ولا يزالون ..

وسائط

المزيد من الاخبار

Image not found for article
vtem news box

أول يخت يبحر بدون وقود إلى ما لا نهاية

صمم خبراء سويسريون يخت - بنظرة مستقبلية -
مدرب حورويا: الأهلي فريق كبير واستحق الفوز

مدرب حورويا: الأهلي فريق كبير واستحق الفوز

قال فيكتور زفونكاف، المدير الفني لفريق حوريا الغيني،
موسكو تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

موسكو تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

قال مسؤول روسي السبت، إن بلاده قد تخرج

الأحد, ۲۳ أيلول/سبتمبر ۲۰۱۸
الأحد, ۱۲ محرّم ۱۴۴۰