Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.75 شراء 17.65 جنية إسترلينى ** بيع :21.979. شراء:22.722 يورو : بيع 21.234 شراء : 21.035ريال سعودى : بيع :4.733 شراء : 4.704 درهم إماراتى : بيع:4,832 شراء :4.805 دينار كويتى : بيع :58,872شراء :58.472

الثلاثاء, 13 شباط/فبراير 2018 15:38

لاشين إبراهيم يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى لمتابعة انتخابات الرئاسة

كتبه 

 

 

استقبل المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الثلاثاء، السفير إيفان سيروكش، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بمصر، وذلك فى إطار متابعة البعثة للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وصرح المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها، بأن اللقاء الذى جمع رئيس الهيئة ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبى فى مصر، تناول أوجه التعاون بين الجانبين.

 

وأضاف "الشريف"، فى بيان صادر عنه اليوم، أن رئيس الهيئة أكد أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستُجرى تحت إشراف قضائى كامل، وأن الهيئة تتولى كل الأمور المتصلة بالعملية الانتخابية، بداية من الإشراف على إعداد وتحديث قاعدة بيانات الناخبين، مرورا بالمسائل الإجرائية والتنظيمية اللازمة لإجراء الانتخابات بحيادية، وصولا لإعلان النتائج النهائية.

 

وأشار المتحدث باسم "الوطنية للانتخابات"، إلى أن رئيس الهيئة أكد خلال اللقاء أن الانتخابات ستُجرى وفق الأسس والقواعد المتعارف عليها دوليا، مشيرا إلى أن الإشراف القضائى على الانتخابات فى كل مراحلها يمثل ضمانة حقيقية للشفافية والنزاهة، ولخروج نتائج تصويت الناخبين بشكل يعبر عن إرادتهم الحرة، باعتبار قضاة مصر عنوان الحيدة والتجرد وعدم الانحياز، ما جعلهم محل ثقة جموع المصريين.

 

وتابع البيان، مؤكدا حرص الهيئة الوطنية للانتخابات على التعاون مع كل منظمات المجتمع المدنى، المحلية والأجنبية، لمتابعة العملية الانتخابية، وإتاحة إمكانية المتابعة فى ضوء الضوابط المنظمة لذلك، متابعا: "رئيس الهيئة أكد خلال اللقاء الموافقة على عدد من طلبات المنظمات الأجنبية والمحلية لمتابعة الانتخابات الرئاسية".

 

وبحسب البيان، أعرب السفير إيفان سيروكش، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى فى مصر، عن سعادته بما استمع إليه من شرح وافٍ من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدا تطلع الاتحاد الأوروبى للتعاون مع الهيئة وتقديم كل المساعدات المطلوبة، بما يسهم فى دعم قدرات الهيئة ومساعدتها فى القيام بمهمتها.

وسائط

المزيد من الاخبار

جميلة بوحيرد

جميلة بوحيرد

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم
فى فضل قراءة القرآن الكريم

فى فضل قراءة القرآن الكريم

أعداد / أحمد طه الفرغلى المنسق العام لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب باسيوط
انتباه

انتباه

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم