Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.75 شراء 17.65 جنية إسترلينى ** بيع :21.979. شراء:22.722 يورو : بيع 21.234 شراء : 21.035ريال سعودى : بيع :4.733 شراء : 4.704 درهم إماراتى : بيع:4,832 شراء :4.805 دينار كويتى : بيع :58,872شراء :58.472

الأحد, 11 شباط/فبراير 2018 07:31

وزير الصحة: الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي الجديد الخميس المقبل

كتبه 

 

 

قال وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، إن اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي الشامل، ستنتهي يوم الخميس المقبل، لافتا إلى أن الهيئات الثلاث لقانون التأمين الصحي الجديد هي التمويل، والرعاية الصحية، والرقابة والجودة، بالإضافة إلى لجنة تسعير الخدمات.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأول بمدينة شرم الشيخ، أنه تم تسعير الخدمات بشكل استرشادي، وسيتم عرض هذه الأسعار على لجنة التسعير بعد تشكيلها للاسترشاد بها في تحديد الأسعار الحقيقية

 

قال إن تطوير البنية الصحية في الصعيد تكلف 3.8 مليار جنيه، منوها بأنه خلال الفترة القادمة سيتم التركيز على تطوير وحدات الرعاية الصحية الأولية والتى هى النواه الأولى لتطبيق القانون، وتتكلف الوحدة حوالى 13 مليون جنيه، كما ستشهد الفترة القادمة بناء عدد من الوحدات الجديدة.

 

وأشار إلى افتتاح مستشفى الصف الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى افتتاح 42 مستشفى للنساء وولادة وأطفال في يوم واحد 9 محافظات بالصعيد بعد ثلاثة أشهر، بتكلفة 265 مليون جنيه، مضيفا أن العامين الماضيين شهدا افتتاح 35 مستشفى بتكلفة 9.1 مليار جنيه في مختلف المحافظات المصرية.

وفيما يخص زراعة الأعضاء، قال الوزير إن اللجنة المشكلة لتحديد معايير موت جزع المخ للبدء في تفعيل نقل الأعضاء من المتوفين حديثا، ما زالت مستمرة في عملها وبعد الانتهاء ستعرض على رئيس مجلس الوزراء.

 

وعن ألبان الأطفال مثيلة لبن الأم، أوضح الوزير أن لجنة من أساتذة الصيدلة في مصر ستقوم بزيارة وتقييم مصنع ألبان "لاكتو مصر"، كما ستسافر لجنة أخرى للتعاقد على المادة الفعالة، حيث سيتم هذا العام توفير 50% من احتياجات مصر من ألبان الأطفال من لاكتو مصر، و50% من امتداد مناقصة العام الماضي بنفس الأسعار كبداية، وذلك من خلال جهاز خدمة المشروعات التابع للقوات المسلحة.

 

في سياق متصل، قال الوزير إن هناك 3 شركات تقدموا بطلبات وعروض فنية لإنشاء لمشتقات الدم، وهي شركات إيطالية وكورية وصينية، وستقوم لجنة برئاسة مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة د.مصطفى أبو حطب وعضوية رئيس رئيس إدارة شركة أكديما د.ألفت غراب، و8 أساتذة جامعات بمراجعة المواصفات الفنية المطلوبة.

 

وأضاف أن الجانب الصيني عرض زيارة مصنعهم في الصين، وكذلك الجانب الكوري، وسيسافر 5 من أعضاء اللجنة للاطلاع قبل كتابة التقرير النهائي للعرض على رئيس الوزراء ثم على رئيس الجمهورية، مؤكدا اهتمام الرئيس السيسي الشديد بهذا المصنع.

 

وأشار إلى استحداث إدارة الصيدلة لنظام جديد للتنبؤ المبكر بنواقص الدواء والذي تم تفعيله بعد ميكنة الإدارة، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة عند رصد مؤشرات النقص في أي دواء، لافتا إلى أنه تم شراء 8 أدوية مستوردة كانت ناقصة في الأسواق، منهم 5 أدوية أورام ودواء للأمراض النفسية، وأخر للشلل الرعاش وعقار هرموني، مؤكدا أن قائمة النواقص في انخفاض مستمر.

وسائط

المزيد من الاخبار