Arabic Dutch English French German Japanese Portuguese
FacebookTwitterDiggGoogle BookmarksLinkedinRSS Feed
< أسعار العملات : دولار أمريكى ** بيع:17.75 شراء 17.65 جنية إسترلينى ** بيع :21.979. شراء:22.722 يورو : بيع 21.234 شراء : 21.035ريال سعودى : بيع :4.733 شراء : 4.704 درهم إماراتى : بيع:4,832 شراء :4.805 دينار كويتى : بيع :58,872شراء :58.472

الخميس, 08 شباط/فبراير 2018 11:06

إطلاق 300 ألف فرصة عمل جديدة بـ"كوم أوشيم الصناعية" بالفيوم... تعرف على التفاصيل

كتبه 

 

 

كشف طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن مشروع "مدينة كوم أوشيم الصناعية" بالفيوم سيقام على مساحة 7 آلاف و872 فدانًا، أي نحو 33 مليون متر مربع.

 

وقال الوزير، إن المدينة ستضم مشروعات صناعية متطورة في مختلف المجالات، وتجمع عمراني متكامل، وتوفر نحو 300 ألف فرصة عمل جديدة.

 

وأضاف قابيل، أن المشروع يسهم في الاستفادة من نقل الخبرات الواسعة لشركة سنغافورة القابضة وشركة سوربانا جورج المخطط العام للمشروع ( إحدى كبرى الشركات العالمية في مجال الاستشارات الهندسية) في مجالات تخطيط وتنفيذ وإدارة المدن الصناعية، وأيضاً نقل الخبرات الصناعية السنغافورية للصناعة الوطنية، مشيراً إلى حرص الوزارة على تسهيل إجراءات العمل بالمشروع وتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذه.

 

والمعروف أن المنطقة الصناعية بشمال كوم أوشيم، تقع على الطريق الإقليمي القاهرة – الفيوم في منطقة متوسطة بين محافظات القاهرة والجيزة والفيوم، وتوفر حوله المنتجات زراعية والأراضي القابلة للاستصلاح بما يخدم أنشطة للتصنيع الزراعي بالمدينة الجديدة.

 

كما توفر مناطق صناعية في النطاق الإقليمي للمنطقة بما يسمح بالتكامل مع الأنشطة الصناعية الجديدة، مشيراً إلى أن المنطقة تتمتع أيضاً بتوافر الثروات التعدينية ومواد البناء اللازمة وصلاحية الأرض للنشاط الصناعي، فضلاً عن وجود محمية بحيرة قارون ومحميات وادي الريان ووادي الحيتان بالمحافظة، كمحمية طبيعية على قائمة التراث الطبيعي العالمي، وتوافر مصادر الطاقة المتجددة بالمحافظة من الطاقة الشمسية.

 

ولفت الوزير، إلى أن هذه المنطقة الصناعية ستعتبر المركز الخدمي اللوجيستي، الذي يقوم على محاور تدعم انطلاق مسيرة التنمية بمحافظة الفيوم، وتستهدف تنمية الصناعات الزراعية والبيئية والتكنولوجية المتطورة، ورفع مستوى جودة الحياة والارتقاء بالموارد البشرية.

وسائط

المزيد من الاخبار

جميلة بوحيرد

جميلة بوحيرد

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم
فى فضل قراءة القرآن الكريم

فى فضل قراءة القرآن الكريم

أعداد / أحمد طه الفرغلى المنسق العام لاتحاد الكتاب والمثقفين العرب باسيوط
انتباه

انتباه

بقلم : إبراهيم خليل إبراهيم